النسخة الـ 60 لكأس الأمير تنطلق اليوم بلقاء خيطان واليرموك

نشر في 01-04-2022
آخر تحديث 01-04-2022 | 00:04
مدرب نادي خيطان هاني صقر والمدرب نادي اليرموك أحمد حيدر
مدرب نادي خيطان هاني صقر والمدرب نادي اليرموك أحمد حيدر
يلتقي اليوم خيطان مع اليرموك في افتتاح النسخة الـ 60 لبطولة كأس الأمير لكرة القدم، على أن تستأنف بقية مباريات الدور الأول أيام الأحد والاثنين والثلاثاء المقبلة.
تنطلق اليوم النسخة الستون من بطولة سمو أمير البلاد لكرة القدم، بمباراة خيطان مع اليرموك التي تقام الساعة 5:15 مساء، على استاد علي صباح السالم بنادي النصر، وذلك ضمن منافسات الدور الأول.

وتستأنف منافسات هذا الدور أيام الأحد والاثنين والثلاثاء المقبلة، بواقع مباراتين في اليوم، بعد أن قررت لجنة المسابقات عدم إقامة مباريات غدا السبت أول أيام شهر رمضان المبارك.

وتقام منافسات البطولة بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، ابتداء من الدور الأول، حتى المواجهة النهائية.

وجنّبت القرعة مشاركة نادي الكويت في الدور الأول، كونه حامل لقب النسخة الأخيرة من البطولة، على أن يشارك ابتداء من دور الثمانية، ولم تحسم اللجنة حتى أمس موعد ختام البطولة، فهناك آراء تنادي بختامها عقب نهاية الموسم، وأخرى في الشهر الجاري.

منافسة حامية

ويواجه الفائز من مباراة اليوم (خيطان واليرموك)، الفائز من مباراة برقان والفحيحيل التي ستقام بعد غد في دور الثمانية.

ومن المنتظر، أن تشهد مباراة اليوم منافسة حامية بين الفريقين من أجل التأهل في أغلى البطولات، بغض النظر عن مشاركة خيطان في دوري الدرجة الأولى، واليرموك في الدوري الممتاز، فمباريات الكؤوس غالبا ما تحفل بالمفآجات.

ويدخل خيطان اللقاء بروح معنوية عالية، خصوصا أن الفريق يحتل المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى، واقترب بالفعل في التأهل لـ "الممتاز"، إذ يكفيه حصد 4 نقاط من مواجهتيه أمام الصليبيخات والساحل.

ورغم افتقاد خيطان للحارس أحمد الدوسري، والمدافع البرازيلي جوناثان، بداعي الإصابة، وهما من العناصر المؤثرة في الفريق، فإن المدرب هاني صقر يعول على العديد من الأوراق الرابحة لقيادة زملائهم، منهم البرازيلي ويلبر ومحمد عبيد وطلال الأنصاري ودغيم الرشيدي.

أما اليرموك فيدخل اللقاء بحثا عن الفوز، الذي سيكون له مردود إيجابي على مسيرته في الدوري الممتاز، إذ يحتل الفريق المركز الأخير، ويحتاج إلى معجزة من أجل البقاء.

ويمتلك الجهاز الفني لليرموك بقيادة المدرب أحمد حيدر العديد من الأوراق الرابحة، في مقدمتهم هداف الفريق الكولومبي كارلوس اندريس ريفاس، إلى جانب المحترفين الجدد الذين تم تدعيم صفوف الفريق بهم في فترة الانتقالات الشتوية.

حازم ماهر

back to top