إنفانتينو يعلن ترشحه لولاية ثالثة

نشر في 31-03-2022 | 14:34
آخر تحديث 31-03-2022 | 14:34
السويسري جاني انفانتينو
السويسري جاني انفانتينو
أعلن السويسري جياني إنفانتينو رسمياً ترشحه لولاية ثالثة على رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أمس، خلال الجمعية العمومية للمنظمة الكروية في الدوحة.

وتجرى الانتخابات مطلع 2023 على هامش كونغرس الفيفا المقبل في موعد يحدد لاحقا. وكان انفانتينو (52 عاماً) انتخب رئيسا لفيفا في 26 فبراير 2016، إثر فضيحة فساد مدوية هزّت المنظمة العالمية، وأعيد انتخابه بالتزكية لولاية جديدة من أربعة أعوام في 2019.

من جانب آخر، اعتبر إنفانتينو أن منظمته لم تقترح إطلاقا فكرة إقامة كأس العالم كل سنتين التي واجهت معارضة شديدة، لاسيما من الاتحادين الأوروبي والأميركي الجنوبي بل قام بـ"دراسة جدوى"، مشيرا إلى أن الأمور تسير نحو التوصل إلى "اتفاق" و"تسوية" في ما يتعلق بهذه المسألة.

وقال متوجها إلى عائلة الاتحاد الدولي المتمثلة بالاتحادات الوطنية "دعوني أكون صريحا جدا: فيفا لم يقترح اطلاقا اقامة كأس العالم كل سنتين".

وأوضح "الكونغرس الأخير لفيفا (عام 2021) أوكل ادارة فيفا دراسة جدوى تنظيم كأس العالم كل سنتين من خلال تصويت مؤيد للفكرة بنسبة 88 في المئة".

وتابع "فيفا لم يقترح شيئا. لقد توصل إلى خلاصة بأن الأمر ممكن، وسيكون له تأثير. أما الخطوة التالية فهي التشاور والتوصل إلى اتفاق وتسويات".

back to top