أكد الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي د. عبدالمحسن الحويلة أن ادارة مدارس التربية الخاصة في منطقة صباح الأحمد السكنية ستستقبل جميع الطلبة من كافة الإعاقات بداية العام الدراسي المقبل 2023/2022 ، لافتا الى حرص الوزارة على افتتاح مدرستين لخدمة جميع المناطق الجنوبية.

وقال الحويلة، خلال حضوره حفل افتتاح مدرستي الإرادة والتحدي للتربية الخاصة بمنطقة صباح الأحمد السكنية اليوم، إن الوزارة تقدم العديد من الخدمات المساندة لمدارس ذوي الاعاقة بشكل عام كالعلاج الطبيعي للاعاقة الحركية، والتخاطب لعلاج النطق والكلام، بالإضافة إلى الخدمات النفسية والاجتماعية وتوفير وجبات التغذية ووسائل النقل والمواصلات.

Ad

وأضاف: نشهد اليوم افتتاح مدرستي الإرادة بنين والتحدي بنات ويضمان عددا من متعلمي التربية الفكرية وتأهيل التربية الفكرية، ذوي الإعاقة الذهنية، والتسجيل مفتوح حتى نهاية العام الدراسي للمناطق المحيطة بمدينة صباح الاحمد السكنية وغيرها، موضحا ان المدرستين الجديدتين تخدمان جميع الإعاقات السمعية والبصرية والحركية والتوحد والداون.

من جانب آخر، بدأت بعض مدارس وزارة التربية تفعيل دور الأنشطة الطلابية والمختبرات العلمية، تماشيا مع القرارات الأخيرة الخاصة بتخفيف الاجراءات الاحترازية الخاصة بـ "كورونا".

وفي هذا السياق، أكدت مراقبة المرحلة الابتدائية بتعليمية العاصمة فاطمة الهاجري أن المدارس حريصة على عودة الانشطة الطلابية وتفعيل دور المرافق التربوية ومنها المختبرات العلمية في هذه المدارس بما يعود بالنفع على الطلاب، لافتة إلى أن أهمية هذه المرافق التربوية تكمن في توفير البيئة التعليمية المناسبة للطلبة وتشجيعهم على مواصلة دراستهم.

جاء ذلك خلال حضورها حفل افتتاح المرافق والمختبرات التعليمية بمدرسة صفية بنت ثابت بحضور مراقبة شؤون الطلبة شيخة الحربي، ومراقب الأنشطة الطلابية مطلق المطيري، والموجه الأول للغة العربية طارق العنزي، ومديرة المدرسة عواطف الشمري.

وقالت الهاجري لـ "الجريدة" إن منطقة العاصمة تحرص دائما على مواكبة المستجدات التربوية وتفعيل الخطط التعليمية لمصلحة الطلاب، لافتة إلى أن مدرسة صفية من المدارس المتميزة في هذا الجانب والتي قامت بتهيئة البيئة التربوية الملائمة للطالبات لرفع مستوى التحصيل العلمي وخلق اجواء محببة لهم.

● فهد الرمضان