جمعية التوحد الكويتية : ننتظر موافقة «الإعاقة» لقبول الكبار في مركز التأهيل

الجمعية تطلق فعاليات مميزة بمناسبة اليوم العالمي للتوحد

نشر في 31-03-2022
آخر تحديث 31-03-2022 | 18:44
إحدى فعاليات «التوحد»
إحدى فعاليات «التوحد»
أكدت رئيسة جمعية التوحد الكويتية ومؤسسة مركز الكويت للتوحد رئيسة منظمة التوحد العالمية د. سميرة السعد، أن المركز يحرص خلال أبريل على توعية المجتمع بالتوحد وكيفية التعامل معه واحتياجاته، مشيرة إلى توفير 60 إصدارا عن ذلك يتم توزيع عدد كبير منها مجاناً على المدارس وكذلك المراكز الصحية.

وأضافت السعد، في تصريح، بمناسبة يوم التوحد العالمي الذي يوافق 2 أبريل من كل عام، أنه تم الانتهاء من مبنى التوحد لتأهيل الشباب ليكون نموذجاً متميزاً بورشه وصالاته وقاعاته الرياضية ليقدم الخدمة للكبار من المصابين بالتوحد، لأول مرة في الشرق الأوسط، لافتة إلى أن إدارة المركز وأولياء الأمور يتواصلون مع هيئة الإعاقة للحصول على الترخيص للبدء في قبول الطلبة في مركز التأهيل للكبار.

وتابعت: كما سيتم التعاون مع إدارة مجمّع الأفنيوز لتقديم التوعية المباشرة للجمهور الزائر، وتوزيع كتب وقصص مجانية ومسابقات تبقى ذكراها لدى الزائر عن التوحد.

وأشارت إلى المشاركة في مسابقة "شريفة الصبيح لحفظ القرآن للمصابين بالتوحد" للعام العاشر على التوالي، وتقديم الجوائز للفائزين في أبريل، لتعريف المجتمع بأن المصاب بالتوحد قادر على حفظ القرآن والتميز فيه، كما سيكون سببا في دخول والديه الجنة برعايتهما له وحفظه لكتاب الله.

وذكرت أنه سيتم عقد الملتقى الافتراضي الثاني للتوحد قريبا، والمشاركة فيه مجانية للجميع، فضلا عن تعزيز التعاون التدريبي مع سلطنة عمان في هذا المجال.

back to top