تلفزيون الكويت يعلن دورة رمضان تحت شعار «عادت عليكم»

نشر في 01-04-2022
آخر تحديث 01-04-2022 | 00:00
من أجواء حفل إعلان البرامج
من أجواء حفل إعلان البرامج
أعلن تلفزيون الكويت إطلاق باقة البرامج الرمضانية تحت شعار "عادت عليكم"، تحت رعاية وزير الإعلام والثقافة د. حمد روح الدين في مبنى وزارة الإعلام بالسالمية.

حضر الحفل وكيل وزارة الإعلام سعود الخالدي، وعدد من الوكلاء المساعدين في الوزارة. وشهد الحفل حضور عدد من الفنانين، منهم: محمد المنصور، عبدالرحمن العقل، منى شداد، حسين المنصور، عبير الجندي، جاسم النبهان، باسمة حمادة ويعقوب عبدالله.

بعدها تحدث وكيل "الإعلام" سعود الخالدي، قائلا: "الخطة البرامجية الخاصة بالشهر الفضيل تم تسطيرها بتوجيهات سـديـدة ومتابعة حثيثة ودعم كبير من وزير الإعلام والثقافة د. حمد روح الدين، حيث تتضمن الأعمال التلفزيونية باقة متنوعة من المسلسلات والبرامج التي تعكس القيم العميقة لهذا الشهر في بُعده الديني والاجتماعي والثقافي والإنساني، الذي يستلهم خصوصياته من الرصيد الحضـاري للكويت، وعبق مآثرها الثقافية، كمنارة للفنون المسرحية والدرامية، وغيرها من الألوان التعبيرية في تناغمها مع تطلعاتنا لكويت جديدة تتعزز صـروحها إنجازاً وإعجازاً يليق بعراقة ماضينا وصنائع حاضرنا وبوادر مستقبلنا".

وأضاف الخالدي: "بكثير من المحبة والتقدير والاعتزاز بأيقونات الفن والإنتاج التلفزيوني الدرامي والمسرحي، أغتنم هذه الفرصة لأتوجه بتحية خاصة لحملة رسالة الفن النبيلة وإبداعاته الخالدة في الذاكرة الجماعية؛ محليا وخليجيا وعربيا، والذين يسـاهمون في إثراء المشهد الثقافي الكويتي بأعمال رائدة في سـبقها، ومتميزة في جودتها، وراقية في أهدافها".

وتابع: "وزارة الإعلام في هذه السـنة ارتأت أن تكون شـاشـة تلفزيون الكويت عبر مختلف قنواتها؛ التلفزيونية والإذاعية، متناغمة مع خصـوصـيات شـهر رمضـان، ومواكبة لعودة نكهة الشـهر المبارك في مرحلة ما بعد تحسن الوضع الوبائي في البلاد، بفضـل من الله عز وجل، ثم تضحيات أبطال الصـفـوف الأمامية والجهات المساندة".

بعدها تم إعلان الباقة البرامجية الرمضانية، منها البرامج الدينية، مثل برنامج "تعرف عليه"، وبرنامج "وسام القرآن"، وبرنامج "سألوني"، وبرنامج "حكمة شهر الصيام"، وبرنامج "هدى المتقين".

وأيضا تم إعلان البرامج الثقافية، منها: برنامج "أنا أقدر"، وبرنامج "كل يوم نبتة"، والجزء الثاني من برنامج "جزء من النص مفقود"، وبرنامج "عدسانيات"، وهو برنامج وثائقي ثقافي يقدم معلومات من خلال وثائق العدسانية، وبرنامج "أبشر"، وبرنامج "مقامات".

أما الأعمال الدرامية، فقد ضمت: مسلسل "عاشر صفحة"، ومسلسل "حبي الباهر"، ومسلسل "ناطحة سحاب"، ومسلسل "نوح العين"، ومسلسل "دحباش"، ومسلسل "سنوات الجريش"، ومسلسل "فتح الأندلس"، ومسلسل "الكندوش".

وتم إعلان البرامج المنوعة، منها: مسلسل الكارتون "ليث البراري"، ومسلسل كارتون "فواز"، وبرنامج "غورميه كويتي"، وبرنامج "مدفع الإفطار"، وهو برنامج منوَّع ما بين المعلومة ومتعة متابعة الجمهور يقدمه سعد الخلف ومنى شداد، وبرنامج "غبقة الحمراء"، وهو برنامج منوع حواري يستضيف شخصيات متنوعة يوميا في شهر رمضان، وبرنامج المسابقات "دويتو"، وهو برنامج مسابقات يوميا في رمضان يقدمه النجوم خالد مظفر وعبدالعزيز النصار في إطار مشوق للجمهور، وأيضا برنامج "مع بيبان عبدالرحمن"، وهو برنامج حواري يستضيف شخصيات بارزة في الساحة المحلية فنية واجتماعية من تقديم الإعلامي عبدالرحمن الدين.

استبعاد مسلسل محمد علي رود 2

استبعدت وزارة الإعلام مسلسل "محمد علي رود" بجزئه الثاني من قائمة الأعمال التي ستعرض ضمن الدورة البرامجية في رمضان.

يذكر أن الجزء الثاني من العمل من تأليف محمد أنور، وإخراج جاسم المهنا، وإنتاج عبدالله بوشهري (بيوند دريم)، وبطولة كوكبة متميزة من نجوم الوسط الفني، ومنهم محمد المنصور وجاسم النبهان وأسمهان توفيق وخالد أمين وبثينة الرئيسي وفيصل العميري وعبدالله بهمن وحسين المهدي وحصة النبهان وروان المهدي وحسن إبراهيم وفتات سلطان.

فضة المعيلي

back to top