الخرافي والعوضي لحسم اللقب الأول لـ «الفروسية»

نشر في 01-04-2022
آخر تحديث 01-04-2022 | 00:00
رئيس الاتحاد الكويتي للفروسية مسعود جوهر حيات
رئيس الاتحاد الكويتي للفروسية مسعود جوهر حيات
تتجه الأنظار اليوم إلى مضمار قفز الحواجز في مركز الكويت للفروسية، لمتابعة منافسات اليوم الثاني من الجولة الثامنة والأخيرة لبطولة دوري الاتحاد الكويتي للفروسية، والاحتفال بلقب أول دوري في تاريخ الفروسية الكويتية.

تبدأ المنافسات في الثامنة صباحا، بإقامة شوط الفئة المبتدئة على ارتفاعات 70-90 سم، يتبعه أشواط على 110 و120 و130 و140 سم. وتنحصر المنافسة على اللقب بين الفارسين علي الخرافي من نادي الكويت للفروسية، وعبدالله العوضي من نادي المسايل للفروسية، حيث ينفرد الخرافي بصدارة الدوري بـ132 نقطة، يليه عبدالله العوضي في مركز الوصافة بـ128 نقطة، وعبدالرحمن الفزيع ثالثا (95)، وراكان الحساوي رابعا (74).

وأكد رئيس الاتحاد الكويتي للفروسية مسعود جوهر حيات، في تصريح صحافي، أن القطاع الخاص، ويمثلة بنك برقان وشركة زين وشركة كي جي إل، كان له دور كبير في موسم الفروسية 2021-2022.

وأضاف أنه لاحظ الحماس الشديد من أبنائه الفرسان والفارسات خلال بطولة الدوري، بفضل الدعم الكبير والجوائز القيمة، حيث تم رصد مكافآت للأبطال بواقع 80 ألف دينار تم توزيعها على 8 جولات.

وأشار حيات إلى أن بطولة الدوري تم تنظيمها في مضامير أندية المسيلة للفروسية ومركز الكويت للفروسية ونادي الصيد والفروسية، وتم تنظيم بطولات دولية في الكويت، الأمر الذي طوّر من مستوى الفرسان.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي لاتحاد الفروسية ورئيس المجموعة الإقليمية الرابعة في الاتحاد الآسيوي للفروسية وليد الجاسم، أن اللائحة تنص على أن الفائز بالمركز الأول في جولة الدوري يحصل على 27 نقطة، والثاني (23)، والثالث (18)، والرابع (14)، والخامس (12).

وفي حال فوز الخرافي بصدارة الجولة الحالية سيُتوج باللقب، بغض النظر عن نتائج باقي الفرسان، فيما يحتاج العوضي إلى الفوز بصدارة الجولة، شريطة أن يحتل الخرافي المركز الثالث أو الرابع أو الخامس، خصوصا أن الفارق بين الفارسين 4 نقاط، والفارق في نقاط صاحبي المركزين الأول والثاني 4 نقاط.

يُذكر أن الجولة الأولى من الدوري فاز بلقبها الفارس أحمد المضاحكة، فيما فاز في الجولات الثانية والثالثة والخامسة والسادسة الفارس علي الخرافي، وفاز الفارس عبدالله العوضي بالجولة الرابعة، والفارس راكان الحساوي بالجولة السابعة.

back to top