واصل الفريق الأول لكرة السلة بنادي الكويت احتكاره للقب كأس السوبر للمرة السادسة على التوالي، بعد تغلبه على كاظمة 112- 79 في اللقاء الذي جمعهما أمس الأول على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

وأضاف الكويت بهذا التتويج اللقب الثاني له هذا الموسم بعد فوزه ايضا على كاظمة قبل أيام ببطولة الدوري الممتاز.

Ad

وأثبت الأبيض علو كعبه بتحقيقه الفوز الخامس على التوالي أمام نظيره البرتقالي مقابل فوز واحد لكاظمة في أول مواجهة بين الطرفين في الدوري هذا الموسم.

ولم يجد لاعبو الأبيض بقيادة المدرب الألماني بيتر شومرز أي صعوبة في بسط سيطرتهم منذ بداية اللقاء بفضل تألق مصطفى الرفاعي وألكسندر الغيص والبوسني المادين كيكانوفيتش والأميركي والتر هاج، ليتقدم سريعا بنتيجة 11-1، ثم 20-8 قبل أن ينهي الربع الأول

35-11. وفي المستوى العام للقاء، واصل الكويت سيطرته بشكل مطلق على المباراة وسط محاولات يائسة من كاظمة الذي لم يجد وسيلة لإيقاف لاعبي الأبيض الذين انهوا الربع الثاني 57-29، والثالث 89-56 الى ان حققوا اللقب بإنهاء الربع الأخير بنتيجة 112-79.

وبعد انتهاء اللقاء، قام رئيس الاتحاد رشيد العنزي ورئيس نادي الكويت خالد الغانم وأعضاء مجلس ادارة الاتحاد بتتويج البطل.

مباراتان في «كأس الاتحاد»

تقام اليوم مباراتان ضمن منافسات كأس الاتحاد لكرة السلة، حيث يلتقي الساعة 5:30 مساء القرين مع الجهراء، تليها مباراة الصليبيخات مع التضامن، وتقام المباراتان على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

وافتتحت البطولة أمس بلقاء واحد جمع العربي مع الشباب، وتقام بنظام خروج المغلوب.

وتبرز مواجهة اليوم بين الجهراء والقرين، لتقارب المستوى الفني بين الفريقين، مع أفضلية بسيطة للجهراء، الذي حل ثالثاً في الدوري، فيما تبدو كفة الصليبيخات أرجح على منافسه التضامن، نظراً للفارق الفني.

جابر الشريفي