فان نيستلروي مدرباً لأيندهوفن

نشر في 31-03-2022
آخر تحديث 31-03-2022 | 19:50
المدرب الجديد لنادي أيندهوفن الهولندي رود فان نيستلروي
المدرب الجديد لنادي أيندهوفن الهولندي رود فان نيستلروي
عُيّن المهاجم السابق لمانشستر يونايتد الإنكليزي وريال مدريد الإسباني، الهولندي رود فان نيستلروي، مدرباً جديداً لنادي أيندهوفن أمس، خلفاً لرودجر شميدت الذي لم يجدد عقده مع النادي.

وكان فان نيستلروي الذي اعتزل اللعب في 2012 بعد فترة قصيرة أخيرة مع نادي ملقة في الدوري الإسباني، يدرب فريق أيندهوفن تحت 19 عاماً، وتحت 21 عاماً على مدار المواسم الثلاثة الماضية.

وقال المهاجم السابق الذي سجل 62 هدفاً في 67 مباراة لعبها مع أيندهوفن بين عامي 1998 و2001 إنه «لطالما كان حلمي أن أصبح مدرباً لنادي أيندهوفن».

وقال فان نيستلروي البالغ 45 عاماً، والذي سيتولى المسؤولية الموسم المقبل، في بيان، إن «هذه هي اللحظة المناسبة لاتخاذ الخطوة التالية».

وشارك الدولي السابق الذي سجل أيضاً 35 هدفاً في 70 مباراة مع المنتخب «البرتقالي»، إلى طاقم تدريب هولندا كمساعد لفرانك دي بور في كأس أوروبا 2020، كما شغل منصب مساعد مدرب المنتخب الهولندي من 2014 إلى 2016.

وقال مدير الكرة في أيندهوفن جون دي يونغ «يسعدنا أن نؤكد أن رود فان نيستلروي هو مدربنا الجديد». وأضاف «انه قائد قوي وملهم ولا يعلى على التزامه وأخلاقياته في العمل».

ويحتل أيندهوفن حالياً المركز الثاني خلف أياكس أمستردام في الدوري الهولندي.

في غضون ذلك، ذكرت وسائل إعلام رياضية برتغالية أن شميدت على وشك توقيع صفقة مع بنفيكا الذي فاجأ أياكس في وقت سابق من الشهر الحالي بهدف في الدقيقة الأخيرة، ليبلغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

back to top