مواجهتا القمة والقاع في الدوري الإنكليزي الممتاز

ليفربول يستقبل واتفورد والسيتي في ضيافة بيرنلي غداً

نشر في 01-04-2022
آخر تحديث 01-04-2022 | 00:03
لاعبو ليفربول خلال مباراة سابقة
لاعبو ليفربول خلال مباراة سابقة
بعد التوقف الدولي تعود عجلة البطولات الأوروبية إلى الدوران غداً، إذ تخوض أندية الدوري الإنكليزي الممتاز منافسات المرحلة الحادية والثلاثين، بينما تخوض أندية الدوري الإسباني منافسات المرحلة الثلاثين.
يستعد مانشستر سيتي المتصدر وليفربول صاحب المركز الثاني لخوض منافسات المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الانكليزي الممتاز، إذ يحل الاول ضيفا على بيرنلي، بينما يستقبل الثاني واتفورد.

وعلى الرغم من الفوارق الكبيرة بين ليفربول، الذي يمتلك 69 نقطة متخلفا بفارق نقطة عن المتصدر سيتي، وواتفورد الثامن عشر والمهدد بالهبوط، فإن المباراة لا تخلو من الصعوبة، نظرا لرغبة الضيف في ان يصعد مركزا على الأقل للبقاء ضمن أندية الدوري الممتاز.

وقال المدير الفني لليفربول كلوب في مقابلة سابقة «سنواجه واتفورد ثم بنفيكا ثم سيتي ثم بنفيكا ثم سيتي ثم مانشستر يونايتد ثم إيفرتون بعد فترة التوقف الدولي».

وأضاف «كل هذه المباريات هائلة، وسنحاول خوض كل مباراة على حدة، ولا نفكر فيها كلها في الوقت نفسه».

وختم بالقول «لا أعتقد أننا المنافس الذي يحلم أي فريقه بمواجهته، ستكون مواجهة صعبة، ونريد أن نتأكد من تصعيب الأمور على سيتي أيضا... لكننا سنخوض العديد من المباريات قبل ذلك».

من جانبه، سيحاول مانشستر سيتي تفادي أي مفاجآت على أرض بيرنلي الذي يحتل المركز قبل الأخير ويأمل تحقيق معجزة وإنقاذ نفسه من الهبوط الى دوري الدرجة الأولى.

ويسعى مانشستر سيتي إلى العودة لسكة الانتصارات بعد أن اكتفى بالتعادل امام كريستال بالاس في الجولة الماضية، مما سمح لمطارده ليفربول بالاقتراب منه بفارق نقطة واحدة.

أما تشلسي (الثالث) فسيكون مطالبا بالحفاظ على موقعه على أقل تقدير لضمان المشاركة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، والذي سيواجه ضيفه المتواضع برينتفورد.

وفي باقي المباريات يلعب، ليدز يونايتد مع ساوثامبتون، وولفرهامبتون مع استون فيلا، وبرايتون مع نورويتش سيتي، ومانشستر يونايتد مع ليستر سيتي.

الدوري الإسباني

وفي الليغا الاسبانية، سيكون ريال مدريد المتصدر أمام مهمة محفوفة بالمخاطر في مواجهة مضيفه سيلتا فيغو.

وسيسافر ريال مدريد بدون مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي أصيب بفيروس كورونا، وينفرد ريال مدريد بالصدارة برصيد 66 نقطة من 29 مباراة متفوقا بفارق تسع نقاط على إشبيلية أقرب الملاحقين، في حين يحتل برشلونة المركز الثالث برصيد 54 نقطة، ويأتي سيلتا فيغو في المركز الحادي عشر برصيد 36 نقطة.

ويرغب ريال مدريد في العودة لسكة الانتصارات بعد سقوطه في الكلاسيكو الجولة الماضية 0-4 على ملعبه أمام برشلونة.

من جهته، قال رئيس سيلتا فيغو، كارلوس مورينيو، إن جميع تذاكر مباراة فريقه أمام ريال مدريد «نفدت منذ أيام»، متوقعا أن الريال له فرص أكبر في الفوز.

وفي مباراة أخرى، يلعب أتلتيكو مدريد أمام ضيفه ديبورتيفو ألافيس.

ويحتل أتلتيكو المركز الرابع برصيد 54 نقطة، بينما يتحل ألافيس المركز التاسع عشر برصيد 22 نقطة، وهو سيكافح من أجل تجنب الهبوط.

وفي مباراة أخرى، يلتقي فياريال السابع مع ليفانتي متذيل الترتيب، كما يلعب خيتافي مع ريال مايوركا.

back to top