«الوطني» يطلق «افعل الخير في شهر الخير»

نشر في 31-03-2022
آخر تحديث 31-03-2022 | 20:27
 مساعدة المدير العام لإدارة العلاقات العامة في "الوطني"، منال المطر
مساعدة المدير العام لإدارة العلاقات العامة في "الوطني"، منال المطر
يطلق "الكويت الوطني" برنامجه الاجتماعي السنوي الخاص بشهر رمضان المبارك "افعل الخير في شهر الخير"، وهو تقليد دأب البنك على تقديمه على مدى أكثر من 30 عاماً، ويتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة التطوعية، تجسيداً للمسؤولية الاجتماعية التي ينتهجها، والتزاماً برسالته الراسخة في خدمة المجتمع.

وفي هذه المناسبة، أشارت مساعدة المدير العام لإدارة العلاقات العامة في "الوطني"، منال المطر، إلى البرنامج الذي يحمل هذا العام علامة فارقة بعد الجائحة، لاسيما مع عودة الفعاليات، فإلى جانب حملاته الإنسانية والاجتماعية المعتادة من توزيع وجبات إفطار وكسرة الصيام، ينظم "الوطني" فعاليات ترفيهية على مدار الشهر الفضيل، احتفالا بعودة الأنشطة الاجتماعية والتقارب الاجتماعي بعد عامين من الإجراءات الصحية المشددة.

ولفتت إلى أن البنك يواصل هذا العام حملاته التوعوية للاهتمام بصحة الأفراد، بالتعاون مع أطباء ومتخصصين، وهي عبارة عن نصائح طبية وصحية للصائمين خلال الشهر الفضيل.

وأكدت المطر أن البنك يعتز بدوره كمبادر أساسي في خدمة المجتمع، ويحرص في كل عام على إغناء برنامجه الرمضاني بمبادرات تنموية ذات أثر يشمل أكبر عدد ممكن من شرائح المجتمع، وذات أهداف صالحة للاستثمار مجتمعياً على المدى البعيد.

وأضافت أن البنك يفخر بكونه أحد رواد التنمية الاجتماعية من خلال برامج المسؤولية التي يطلقها، ويحرص من خلال هذا البرنامج على الحفاظ على عمق العلاقة مع المجتمع الذي ينتمي إليه، ويتضمن البرنامج العديد من الفعاليات والمساهمات الاجتماعية والأنشطة التطوعية، التي تترجم رسالة هذا الشهر الفضيل.

وينظم البنك جولات ميدانية واسعة النطاق لتوزيع وجبات الإفطارفي مختلف المناطق في الكويت، بالإضافة إلى زيارة العديد من الجهات لمشاركة العاملين فيها وجبات الإفطار، ويقوم المتطوعون من موظفي "الوطني" بتوزيع آلاف الوجبات طوال الشهر الفضيل.

المشاركة في برنامج مدفع الإفطار للعام الخامس، يشارك "الوطني" في برنامج مدفع الإفطار الذي يبثه تلفزيون الكويت مباشرة طوال الشهر الفضيل مباشرة من قصر نايف، كما يشارك في توزيع وجبات الإفطار على الصائمين في القصر، علماً بأنه تقليد سنوي، حيث يشهد القصر توافد العديد من الصائمين لمتابعة لحظة انطلاق مدفع الإفطار في هذا القصر ذات الدلالة التراثية والتاريخية.

وعلى غرار كل عام في رمضان، يوزع متطوعو البنك من مختلف فروعه بتوزيع كسرة الصيام للسائقين قبيل موعد الإفطار في المناطق السكنية بالكويت.

مع انحسار الإجراءات الاحترازية بعد الجائحة، يحتفل "الوطني" في هذا الشهر الفضيل بعدد من الفعاليات الترفيهية والأنشطة الاجتماعية، حيث يستعد البنك لتنظيم نشاطات ترفيهية مختلفة في عطلة نهاية كل أسبوع طوال رمضان، تتضمن طهيا مباشرا وفعاليات قرقيعان والأطفال.

وتواصل قنوات "الوطني" على مواقع التواصل الاجتماعي دورها المؤثر والفعال لنشر التوعية الصحية للمتابعين خلال شهر رمضان.

وتنظم قنوات البنك على مواقع التواصل نصائح صحية مع اخصائية التغذية لولوة الأرملي تتناول الأكل الصحي والخيارات المتاحة في شهر الصيام، بالإضافة إلى الرياضة وكيفية اعتماد أسلوب صحي للمحافظة على سلامة صحتنا خلال رمضان.

سيكون "الوطني" بانتظار هواة المشي والرياضة طوال الشهر الفضيل لمكافأتهم بجوائز قيمة واعداد بعض المفاجآت التنافسية لهم، وتهدف هذه الفعالية إلى التشجيع على الرياضة والمشي، لاسيما خلال فترة الصيام من أجل صحة أفضل.

ونظم "الوطني" لموظفيه حفل قريش، حيث احتفلت عائلة البنك مع إدارته التنفيذية، وتبادل الموظفون التهنئة بهذه المناسبة، وتشاركوا في تناول الطعام معاً قبل البدء بالصيام خلال الشهر الفضيل، إحياءً لموروث "القريش" الشعبي، الذي يعتبر جزءاً من العادات والتقاليد في الكويت.

back to top