صرح المدير العام لمعهد الدراسات المصرفية، د. يعقوب الرفاعي، بأن المعهد استضاف المحاضر الأول من كلية هارفارد لإدارة الأعمال، البروفيسور سكوت سنوك، حيث عقد برنامج تدريب عن بُعد يوم 29 مارس الماضي بعنوان متطلبات التميز الشامل... تنمية المهارة والجدارة القيادية".

عُقد هذا البرنامج برعاية بنك الكويت الوطني وبنوك الخليج وبرقان ووربة، وحضره نخبة من العاملين في قطاعات مختلفة من بنك الكويت الوطني، وبنوك الخليج وبرقان ووربة، وبوبيان والأهلي الكويتي، والكويت الدولي والكويت التجاري والكويت الصناعي، وكذلك من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وشركة تابكو فود وشركة نفط الكويت.

Ad

يعد المحاضر سكوت سنوك خبيرا في القيادة والتنمية، ويمتلك خبرات فريدة كقائد وباحث، حيث أمضى 22 عاماً في قيادة الجنود بجيش الولايات المتحدة الأميركية وتقاعد كعقيد، كما أنه درّس القيادة بالأكاديمية العسكرية الأميركية في ويست بوينت، وهو حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال ودكتوراة من جامعة هارفارد، وخلال السنوات العشرين الماضية قدّم سكوت دورات حول تطوير القادة في كلية هارفارد لإدارة الأعمال وللمديرين التنفيذيين في جميع أنحاء العالم.

وأضاف الرفاعي أن سكوت قدّم البرنامج بأسلوب مهني عالي المستوى، كما طرح عدة مواضيع مهمة منها: الدور غير المتوقع الذي تلعبه الثغرات في القيادة، وكذلك تمت مناقشة السمات والصفات الشخصية وتأثيرها في القيادة واتخاذ القرارات، ومناقشة الحالات الذهنية ومدى تأثيرها في القيادة، وكذلك استكشاف الحالة الذهنية التي يريد أي مسؤول إنشاءها لتحقيق أداء عالي المستوى.