الهاشل: الكويت تتمتع بمستويات مرموقة من الاستقرار النقدي والمالي

شكر القيادة السياسية على دعمها «المركزي» وتعزيز استقلاليته

نشر في 01-04-2022
آخر تحديث 01-04-2022 | 00:13
محافظ البنك المركزي السابق د. محمد الهاشل
محافظ البنك المركزي السابق د. محمد الهاشل
أكد محافظ البنك المركزي السابق د. محمد الهاشل، أن الكويت تتمتع بمستويات مرموقة من الاستقرار النقدي والمالي، رغم ما تموج به البيئة الاقتصادية والسياسية في العالم من تغيّرات وتحديات، مضيفاً أنها تحظى بعملة مستقرة ذات قوة شرائية عالية وقاعدة نقدية صلبة.

وأعرب الهاشل، في تصريح أمس، عن شكره للقيادة السياسية على دعمها «المركزي» وتعزيز استقلاليته ودوره المؤسسي، «وذلك يعد عنصراً أساسياً في عمل البنوك المركزية، لرسم وتنفيذ السياسات النقدية والرقابية على أسس مهنية ترسخ الاستقرار النقدي والمالي».

وشدد على قوة أوضاع القطاع المصرفي الكويتي، الذي يأتي ضمن الأفضل والأكثر متانةً على مستوى المنطقة والعالم، إذ يتمتع بمؤشرات سلامة مالية تفوق المتطلبات الدولية، كما تؤكد ذلك تقارير كبريات المؤسسات المالية الدولية، التي دأبت على الإشادة بدور «المركزي» وحصافة سياساته النقدية والرقابية والتحوطية، «مما يجعل قطاعنا المصرفي مستعداً لجني فرص المستقبل ومواجهة تحدياته».

ولفت إلى أهمية الدعم والثقة اللذين قدّمتهما القيادة السياسية على مدى العقد الماضي في الوصول إلى المكانة المرموقة التي يتمتع بها «المركزي» على المستويين الإقليمي والعالمي.

back to top