«إتش تو أو» تشتري المزيد من الأصول الروسية بأسعار مخفضة

نشر في 01-04-2022 | 19:44
آخر تحديث 01-04-2022 | 19:44
«إتش تو أو» تشتري المزيد من الأصول الروسية بأسعار مخفضة
«إتش تو أو» تشتري المزيد من الأصول الروسية بأسعار مخفضة
أعلنت شركة إدارة الأصول والاستثمار المالي البريطانية «إتش تو أو أسيت مانغمنت» شراء المزيد من الأصول الروسية رغم أن هذه الأصول كبدت الشركة خلال الجزء الأول من مارس الماضي خسائر تزيد على 10%.

وقالت الشركة الموجود مقرها في لندن في رسالة إلى عملائها إنها تعيد توازن محفظتها من الأصول الروسية لكي تواصل الاستثمار في هذه الأصول.

ونقلت وكالة «بلومبيرغ» للأنباء اليوم الجمعة عن هذه الرسالة القول إن «إتش تو أو» اشترت ديوناً روسية محلية بأسعار مخفضة للغاية تتراوح بين 3 و8% من القيمة الأصلية لها لكي تحل محل الخسائر التي تعرضت لها عندما تدهورت قيمة أصولها الروسية في أعقاب غزو روسيا لأوكرانيا أواخر فبراير الماضي.

وأضافت «إتش تو أو» في الرسالة «في الوقت الراهن لا تزال العقوبات الدولية المفروضة على روسيا بسبب الحرب تؤثر على الأسعار الحرة للأصول الروسية في الأسواق الدولية التي يمكن للمستثمرين الدوليين الوصول إليها.. ومع ذلك فإن تسييل مثل هذه الأصول يتحسن في الأسواق الدولية حيث يجري تداول الأصول المماثلة الأخرى بأسعار أعلى جداً في السوق المحلية حيث يتداولها المستثمرون المحليون».

وأعربت «إتش تو أو» عن ثقتها في تحسن قيمة الأصول الروسية مع إعادة فتح البورصة الروسية أمس الخميس بعد إغلاقها لمدة 3 أسابيع في أعقاب بدء الغزو الروسي لأوكرانيا، واستئناف صرف العوائد المستحقة على أدوات الدين الروسية.

back to top