الشباب والفحيحيل في مواجهة التضامن وبرقان في الدور الأول لكأس الأمير

نشر في 03-04-2022
آخر تحديث 03-04-2022 | 00:10
جانب من مباراة خيطان واليرموك
جانب من مباراة خيطان واليرموك
يلتقي اليوم الشباب مع التضامن، وبرقان مع الفحيحيل، في الدور الأول لبطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم.
تتواصل منافسات الدور الأول لبطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم، اليوم، بإقامة مباراتين، حيث يلتقي الشباب مع التضامن على استاد الكويت، وبرقان مع الفحيحيل على استاد عبدالله الخليفة بنادي اليرموك، وتقام المواجهتان في توقيت واحد: 9:30 مساء.

وكانت منافسات البطولة انطلقت أمس الأول بمواجهة خيطان واليرموك، التي انتهت لمصلحة الثاني بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح.

وتعد مباراة الشباب والتضامن خارج نطاق التوقعات تماما، وستظل نتيجتها معلقة حتى إطلاق حكم اللقاء صافرة النهاية، في ظل تقارب المستوى الفني بينهما، لاسيما أنهما يصارعان من أجل البقاء في الدوري الممتاز، إذ يحتل الأول المركز السابع برصيد 11 نقطة، والثاني المركز التاسع بـ9 نقاط.

ويعول مدرب الشباب الصربي نيبوشا كثيرا على الروح القتالية للاعبين من أجل تحقيق الفوز والتأهل، لذلك سيعتمد على خطة هجومية، بغية إحراز هدف أو أكثر يجهز به، لا سيما في ظل امتلاكه خطا هجوميا قويا بقيادة السوري علاء الدين الدالي.

في المقابل، يطمح المدرب المساعد جمال القبندي، الذي يتولى القيادة الفنية بشكل فعلي، بعد تجميد المدرب التشيكي بيفارنيك بسبب تراجع النتائج، إلى تخطي عقبة المنافس، معتمدا على عناصر الخبرة، ومنهم سعود العنيزان وحامد الرشيدي، والمحترف البحريني علي حرم.

ويلتقي الفائز من مباراة اليوم مع الفائز من لقاء الجهراء والنصر الذي يقام بعد غد.

نظريا، تبدو فرصة الفحيحيل الأفضل من برقان في مباراتهما اليوم، لكن واقعيا مباريات الكؤوس لا تعترف بالمستويات أو النتائج السابقة أو حتى مشاركة فريق في دوري الدرجة الأولى (برقان).

وجاءت تعليمات مدرب الفحيحيل الكرواتي داليبور للاعبيه بضرورة احترام المنافس، واستغلال الفرص التي تتاح لهم، خصوصا أن استمرار التعادل سيصدر لهم التوتر، والذي قد يكون له مردود سلبي عليهم.

ولم يقدم الفحيحيل، تحت قيادة داليبور، الذي تم التعاقد معه خلفا للمدرب ظاهر العدواني، المستوى والنتائج المأمولة.

من جهته، يسعى برقان إلى ترك بصمة في الموسم الجاري، بعد خروجه بخفي حنين من سباق المنافسة على التأهل للدوري الممتاز، فلم يحصد الفريق قبل انتهاء البطولة بجولتين إلا 10 نقاط فقط.

ويلتقي الفائز من المباراة مع اليرموك في دور الثمانية.

أحمد حيدر: تجاوز خيطان لم يكن سهلاً

أكد مدرب فريق اليرموك لكرة القدم أحمد حيدر، أن تداخل بطولتي كأس الأمير والدوري الممتاز من شأنه أن يسبب إرهاقاً للاعبين، مشيرا إلى أن فريقه لم يلعب مكتمل الصفوف في معظم البطولات منذ بداية الموسم.

وأشار إلى أن مهمة فريقه لتجاوز خيطان في دور الستة عشر لمنافسات كأس الأمير لم تكن سهلة.

وتغلب اليرموك على خيطان 4 - 3 بركلات الترجيح، بعد تعادلهم 3 - 3 في الوقت الأصلي للمباراة التي جمعت بينهما أمس الأول على استاد علي صباح السالم.

وقال حيدر إن لاعبي فريقه لم يكونوا في تركيزهم في أوقات كثيرة من الشوط الأول، وهو ما أدى إلى تلقي هدفين قبل 25 دقيقة من عُمر الشوط، مشيرا إلى أن تنظيم صفوف اليرموك بدأ في أواخر الشوط الأول.

وأضاف حيدر أن الجرأة الهجومية لفريقه في الشوط الثاني والتبديلات التي أجراها ساهمت في تحسن الأداء، ومن ثم إدراك التعادل.

back to top