حقق الفريق الأول لكرة اليد بنادي كاظمة فوزاً غير متوقع على الكويت بنتيجة 25-23، في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس، على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله في ختام الجولة السابعة عشرة من المسابقة.

يُذكر أن الكويت حقق لقب الدوري الممتاز من الجولة الماضية، وبفارق كبير عن أقرب ملاحقيه، محققاً العلامة الكاملة في جميع اللقاءات، لكن «البرتقالي» أراد تعزيز مركز الوصافة، فكانت له كلمة أخرى، ونجح في إلحاق الهزيمة الأولى بـ«الأبيض».

Ad

وفي الجولة ذاتها، فاز العربي على القرين بنتيجة 42-28.

بهذه النتائج، ظل الكويت على قمة الترتيب بالدوري الممتاز بـ32 نقطة، وعزز كاظمة موقعه في وصافة الترتيب بـ 22 نقطة، يليه السالمية الثالث والفحيحيل رابعا وبرقان خامسا بفارق الأهداف ورصيد كل منهم 18 نقطة، فيما يأتي القادسية سادسا بـ16 نقطة، والعربي سابعا بـ 10 نقاط، والقرين الأخير بنقطتين.

كاظمة والكويت

جاءت مباراة كاظمة والكويت سريعة وقوية، وبأفضلية لـ«البرتقالي» من البداية للنهاية، لتألق حارسه تركي الخالدي في الذود عن مرماه، والهجوم المنظم المقترن بتصويبات واختراقات سعد الحيدري وسالم عبدالسلام وإبراهيم الأمير.

في المقابل، قدَّم الكويت أداء جيدا ومنظما في الدفاع والهجوم، لكن غياب المحترفين القطري فرانكيس والكوبي هرنانديز، ووجود بعض الأخطاء الشخصية، منح «البرتقالي» الفرصة في حسم المباراة لمصلحته.

فوز الشباب

وفي دوري الدرجة الأولى، فاز الشباب على الجهراء بنتيجة 30-27 في المباراة التي أقيمت على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله، ضمن الجولة السابعة عشرة.

وبذلك، رفع الشباب رصيده إلى 10 نقاط في المركز السادس، متأخرا بفارق نقطتين خلف الجهراء الخامس بـ 12 نقطة.