الخرافي بطلاً لأول دوري في تاريخ الفروسية

نشر في 02-04-2022
آخر تحديث 02-04-2022 | 17:59
الخرافي والعوضي والفزيع على منصة التتويج
الخرافي والعوضي والفزيع على منصة التتويج
نجح نجم نادي الكويت للفروسية علي جاسم الخرافي في الفوز بلقب أول دوري بتاريخ الفروسية الكويتية، بعدما تمكن أمس من الفوز بلقب الجولة الثامنة (الأخيرة) من بطولة الدوري، وجاء فارس نادي المسايل عبدالله العوضي ثانيا، بينما حل فارس نادي الفروسية عبدالرحمن الفزيع ثالثا في الترتيب النهائي للفرسان بعد ختام الدوري.

وبالعودة إلى الجولة الأخيرة من البطولة تمكن علي الخرافي من تحقيق المركز الأول في جولة التمايز بزمن 46.11 ثانية بدون نقاط جزاء، تلاه راكان الحساوي وعبدالله العوضي وعناز العناز وعبدالرحمن الفزيع، كما حقق الخرافي المركز الخامس أيضا.

وبعد ختام الجولة رفع الخرافي رصيده إلى 159 نقطة مغردا بالصدارة، تلاه عبدالله العوضي (151) وعبدالرحمن الفزيع (113) وراكان الحساوي (88)، وشارك في تكريم الأبطال أمين السر المساعد لاتحاد الفروسية الفارس عبدالله العصيمي.

وعبر الفارس علي الخرافي عن سعادته بالفوز بلقب الدوري قائلا: «لله الحمد الفوز بتوفيق من رب العالمين ومجهود ودعم من والدي وأعمامي وإدارة نادي الكويت للفروسية التي وفرت لنا المعسكرات الخارجية والمشاركة في البطولات المحلية والدولية».

وتوجه بالشكر إلى الاتحاد الكويتي على تنظيم بطولة محلية ناجحة على أعلى المستويات الفنية والتنظيمية، وأقيمت في 3 أندية مختلفة، بحضور مصممي مسلك كلهم دوليون من ألمانيا والنمسا وبولندا والبرتغال والإمارات، والجميع شاهد الإقبال الكبير من الفرسان على المشاركة في الارتفاعات العليا، وتخطى عدد المشاركين في الجائزة الكبرى 25 فارسا وفارسة.

back to top