«تدريس التطبيقي»: إعادة تشكيل الهيئة الإدارية للرابطة مخالف للوائح

«لم يطرأ اي عذر قانوني من مواد اللائحة حتى تنتخب الهيئة الإدارية»

نشر في 03-04-2022 | 14:47
آخر تحديث 03-04-2022 | 14:47
No Image Caption
استنكر رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د. أحمد مندني ما تم تداوله وسائل التواصل الاجتماعي من أخبار عارية عن الصحة مفادها إعادة تشكيل للهيئة الإدارية للرابطة وهو الأمر الذي يخالف لوائح الرابطة ويمس كرامة المهنة وقيم المجتمع.

وأشار مندني في بيان صحافي إلى أنه «كل ما أثير بشأن إعادة تشكيل الهيئة الإدارية للرابطة بموجب اجتماعها الرابع بتاريخ 2022/3/7 مخالف تماماً لما جاء بمحضر الاجتماع المشار إليه».

وتابع مندني، أن لائحة رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية حددت طريقة انتخاب الهيئة الإدارية للرابطة في نصوصها الوقت الذي يتم فيه عقد اجتماع الهيئة الإدارية لشغل المناصب عقب انتخابها.

ولفت إلى أن المادة 18 جاءت منها على أنه «تُنتخب الهيئة الإدارية من بينها رئيساً ونائباً للرئيس وأميناً للسر وأميناً للصندوق»، بينما المادة "22/2" تخص اجتماعات الهيئة الإدارية، حيث تعقد الهيئة الإدارية اجتماعاً لشغل المناصب فيها خلال أسبوع من تاريخ انتخابها.

وأشار إلى أن الهيئة الإدارية لرابطة أعضاء هيئة التدريس 2021-2023 عقدت اجتماعها الأول في مساء الأربعاء الموافق 2021/12/1 بمقر الرابطة، والذي به تم شغل المناصب فيها، وفق ما سبق وأرسل التشكيل إلى جميع الجهات المعنية بذلك.

وقال مندني «أن الهيئة الإدارية لرابطة أعضاء هيئة التدريس قامت بالأعمال المنوطة بها كل من منصبه، وتوالت اجتماعات الهيئة العادية وغير العادية، ولم يطرأ على رئيس الرابطة أو أحد أعضاء الهيئة الإدارية أي عذر قانوني من الأعذار المحددة بمواد اللائحة حتى تنتخب الهيئة الإدارية رئيساً أو نائباً للرئيس أو إميناً للسر وأميناً للصندوق، وفق ما نشر كذباً بوسائل التواصل على خلاف ما جاء بمحضر الاجتماع الرابع للهيئة الإدارية للرابطة».

وأفاد أن المادة السابعة من اللائحة قد جاءت على أنه «يلتزم كل عضو باحترام لوائح الرابطة وقراراتها ويجوز للهيئة الإدارية اتخاذ الجزاء في مواجهة العضو الذي تثبت مخالفته لهذه اللوائح والقرارات».

وأضاف مندني أنه «لم يطرأ أي تغيير أو انتخاب لأعضاء الهيئة الإدارية للرابطة، وأن أي أخبار يتم تداولها غير ذلك فهي مغرضة ومخالفة للواقع والقانون، وتعد عقبه في سبيل تنفيذ أهداف الرابطة وتحقيق الصالح العام».

back to top