نارية للقادسية وكاظمة... والسالمية يخشى مفاجآت الساحل

في الدور الأول لكأس سمو الأمير لكرة القدم

نشر في 04-04-2022
آخر تحديث 04-04-2022 | 00:05
جانب من لقاء كاظمة والقادسية في الدوري
جانب من لقاء كاظمة والقادسية في الدوري
يلتقي اليوم القادسية مع كاظمة، والسالمية مع الساحل في الدور الأول لبطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم.
تقام اليوم مباراتان ضمن منافسات الدور الأول لبطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم، يلتقي فيهما القادسية مع كاظمة على استاد جابر الأحمد، والسالمية مع الساحل على استاد محمد الحمد، وتقام المواجهتان في توقيت واحد هو الـ 9:30 مساء، ويلتقي الفائز من لقاء القادسية وكاظمة مع حامل اللقب الكويت في دور الثمانية، بينما يلتقي الفائز من لقاء السالمية والساحل مع الفائز من مباراة العربي والصليبيخات التي ستقام غداً في الدور ذاته.

خارج نطاق التوقعات

تعد مباراة القادسية وكاظمة الأقوى في الدور الأول، نظرا لتقارب المستوى بين الفريقين، اللذين يسعيان بقوة إلى تحقيق الفوز، وإن اختلفت أهداف كل منهما، إلى جانب امتلاكهما أوراقا رابحة قادرة على صنع الفارق، لذا فإن اللقاء يأتي خارج نطاق التوقعات.

من جانبه، ابتعد القادسية إلى حدّ ما عن المنافسة على لقب الدوري، لذلك يضع الجهاز الفني بقيادة المدرب ناصر الشطي لقب البطولة هدفاً لإنقاذ موسمه.

واستعاد الفريق عيد الرشيدي، أحد أبرز أوراقه الرابحة في الموسم الجاري، بعد تعافيه من الإصابة، وتتجه النية لدى الشطي بإجراء تغييرات طفيفة على التشكيل، بعد أن يعيد ترتيب أوراقه في فترة التوقف.

في المقابل، فإن كاظمة يطمح بقوة إلى اجتياز عقبة منافسه اليوم، لاسيما في ظل ارتفاع الروح المعنوية للاعبيه بعد تربعهم على قمة الدوري الممتاز.

وجاء تعافي هداف البرتقالي شبيب الخالدي والمخضرم حمد الحربي، ليبث الطمأنينة إلى نفوس أعضاء الجهاز الفني، بقيادة المدرب الصربي زيلكو ماركوف، والذي يفضل دائماً تثبيت التشكيل، لكن مشاركتهما في اللقاء لا تزال محل شك.

حسم اللقاء مبكراً

قد يعتقد البعض أن مهمة سهلة تنتظر السالمية في مباراته أمام الساحل اليوم، على اعتبار أن منافسه يشارك في دوري الدرجة الأولى.

وجاءت تعليمات مدرب السالمية، محمد إبراهيم، للاعبيه بضرورة توخي الحذر أمام الساحل، الذي يجيد الأداء أمام الكبار وتفجير المفاجآت.

ويدخل السالمية لقاء اليوم مكتملا الصفوف باستثناء غياب مساعد ندا، الذي خضع لعملية جراحية مؤخراً في الغضروف.

في المقابل، طالب الجهاز الفني للساحل بقيادة المدرب، محمد دهيليس، لاعبيه بتقديم كل ما في جعبتهم اليوم، خصوصا انه ليس لديهم ما يخشونه.

ويولي دهيليس، الذي ستكون الفرصة متاحة أمامه لاختيار التشكيل الأفضل للقاء بسبب اكتمال الصفوف، اللقاء أهمية خاصة، لكونه يعتبر التأهل لدور الثمانية سيلقي بظلاله الإيجابية على الفريق الذي اقترب من خطف إحدى بطاقتي الصعود للدوري الممتاز.

حازم ماهر

back to top