سلة الأصفر تصطدم بالبرتقالي في الكأس

نشر في 04-04-2022
آخر تحديث 04-04-2022 | 00:00
محاولة تصويب في لقاء سابق بين القادسية وكاظمة
محاولة تصويب في لقاء سابق بين القادسية وكاظمة
تستكمل اليوم منافسات الدور التمهيدي لبطولة كأس الاتحاد لكرة السلة، حيث يلتقي القادسية مع كاظمة الساعة 9:30 مساء على صالة اتحاد السلة في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي. وفي نفس التوقيت يلعب النصر مع برقان على صالة نادي الساحل.

وتقام منافسات بطولة كأس الاتحاد بنظام خروج المغلوب، إذ شهدت منافسات الدور التمهيدي الأسبوع الماضي فوز الشباب على العربي، والجهراء على القرين، والصليبيخات على التضامن.

وضرب الشباب موعداً مع اليرموك في دور الثمانية، فيما سيتواجه الجهراء مع الصليبيخات في الدور ذاته.

وبالعودة إلى المباريات اليوم، فإن مواجهة القادسية مع كاظمة تعتبر قمة المباريات، نظراً لتقارب مستوى الفريقين، مع أفضلية نسبية للبرتقالي، الذي خاض نهائي الدوري وخسره أمام الكويت قبل أسبوعين.

ويسعى القادسية إلى حفظ ماء وجهه، والدفاع عن تاريخه، من خلال المنافسة على لقب بطولة كأس الاتحاد، غير أن محاولاته ستصطدم برغبة كاظمة في تعويض خسارته لقب الدوري، للمنافسة على لقب الكأس.

ويدرك الفريقان أن مشوارهما في بطولة كأس الاتحاد ليس بالسهل، إذ إن الفائز في مباراة اليوم سيلتقي الكويت، حامل اللقب وبطل الخليج والمتوج بلقب الدوري أخيرا، وفق قرعة البطولة. ويمتلك الفريقان العديد من العناصر المؤثرة التي ترجح الكفة، مثل: عبدالعزيز الحميدي ومحمد أشكناني وعبدالله توفيق وعبدالمحسن مرتضى، بخلاف الأميركيين روبرت وجونز (القادسية)، وأحمد البلوشي ويوسف بورحمة وحسين الخباز والأميركي لوفتون والصربي ماريبا.

وفي المواجهة الثانية، التي تجمع برقان مع النصر، تبدو كفة الأول أرجح، نظراً للفارق الفني، إذ تقابل الفريقان قبل أسبوع في مواجهتين بملحق الدوري الممتاز فاز بهما برقان.

جابر الشريفي

back to top