اعتذرت أسرة مسلسل "دنيا تانية"، بطولة النجمة ليلى علوي وعدد كبير من النجوم، عن سوء الفهم الذي حدث مع الحلقة الأولى من المسلسل، واتهامهم بالترويج لزنا المحارم، وكذلك عاقبهم المجلس الأعلى للإعلام بحذف المشهد وإيقاف عرض الحلقة الأولى.

وتحدث طاقم العمل في بيانهم عن أن المسلسل حُكم عليه بشكل غير صحيح، استنادا فقط لنهاية الحلقة الأولى، وهو الأمر الذي لا يكفي لمعرفة باقي أحداث العمل، واعتبروا أن قرار الرقابة والمجلس الأعلى كان متسرعاً دون أن يعرفوا ماذا سيحدث في الحلقة القادمة.

Ad

وجاءت الأزمة حين قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وقف الحلقة الأولى من المسلسل، لعدم حصولها على تصريح من الرقابة على المصنفات الفنية، وتمت إذاعتها بالتحايل. وجاء القرار بعد شكوى مقدمة من د. خالد عبدالجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، الذي أكد أن الحلقة الأولى تمت مراقبتها بالفعل، لكن القناة العارضة تحايلت وعرضت المشهد المحذوف.

وكان المشهد هو أول أزمات المسلسلات المصرية هذا العام، وتدور أحداثه حول مديرة مدرسة "دنيا" تقدم دورها الفنانة ليلى علوي، تتعرض لصدمة بعد غرق ابنها في حمام السباحة، وكذلك تفقد ابنها الثاني للنطق، بسبب الصدمة، وتبدأ الخلافات تدب مع زوجها.