الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في فرنسا لـ «الجريدة•» : تشكيل لجنة لسكن الطلبة

نشر في 03-04-2022
آخر تحديث 03-04-2022 | 16:45
الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في فرنسا
الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في فرنسا
كشف امين سر الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في فرنسا صالح المطيري، عن تشكيل لجنة سكن للطلبة الكويتيين المبتعثين في فرنسا، وتحديدا الذين يتواجدون في مدينة "مونبيلية"، لافتا إلى أن الهدف من تشكيل اللجنة هي توفير سكن خاص للطلبة عبر التواصل مع مكاتب التأجير.

وذكر المطيري في تصريح صحافي امس لـ"الجريدة"، "أن الطلبة يقضون وقتا طويلا في ايجاد مسكن خاص به، ولكن في ظل توقيع مذكرة تفاهم مع أحد المكاتب المعتمدة، الذي سيقوم بدوره على عرض الشقق والمساكن المؤهلة للايجار للطلبة الكويتين، ويستطيعون السكن بها في حال وصولهم من الكويت إلى فرنسا بمدة زمنية في حدود أسبوع فقط".

ومن جانبه، قال رئيس لجنة شؤون الطلبة في الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في جمهورية فرنسا مشاري الحربي، "ان الطلبة يعانون صعوبة في ايجاد كفيل يتقاضى راتب بـ3 أضعاف قيمة الايجار، على رغم أن لديهم كفالة من قبل وزارة التعليم العالي تتيح لهم فرصة الايجار، وفي المقابل لا نجد اغلبية مكاتب العقار تقبلها".

وأضاف الحربي لـ"الجريدة"، سيتم التركيز خلال الفترة المقبلة على بقية المدن الفرنسية في توفير المساكن الخاصة للطلبة الكويتيين خلال الايام المقبلة، في حال وجود مكاتب عقارية تتعاون مع لجنة الاتحاد الخاصة بالسكن".

● فيصل متعب

back to top