وزارة الشؤون الاجتماعية : توقيع عقد النظافة وتجديد «الأمن والحراسة»

وجهت مخاطبات رسمية إلى 21 «تعاونية» لفتح باب الانتخابات

نشر في 04-04-2022
آخر تحديث 04-04-2022 | 00:00
وزارة الشؤون الاجتماعية
وزارة الشؤون الاجتماعية
كشف الوكيل المساعد لقطاع الشؤون المالية والإدارية بالتكليف في وزارة الشؤون الاجتماعية، د. بدر العدواني، عن توقيع عقد النظافة في جميع قطاعات الوزارة عقب توقّف عامين، كان يسري خلالها فقط داخل مجمع دور الرعاية الاجتماعية عبر الممارسات الصغيرة، لافتا إلى أنه تم أيضاً تجديد عقد الأمن والحراسة.

في موضوع آخر، وتأكيداً لخبر «الجريدة» المنشور في عددها الصادر أمس، بعنوان «فتح باب الترشح والانتخاب في 21 تعاونية الأسبوع الجاري»، وجهت إدارة شؤون العضوية وإشهار الجمعيات التعاونية بقطاع التعاون، مخاطبات رسمية إلى 21 تعاونية لفتح باب الترشح والانتخاب.

ووفقا لمصادر «الشؤون» فإن هذه الجمعيات هي: الروضة وحولي، والقادسية، والسالمية، والثروة الحيوانية، وعلي صباح السالم، وحطين، والأندلس والرقعي، والخالدية، إضافة إلى، شمال غرب الصليبيخات، وبيان، والفنطاس، وقرطبة، والسرة، والنزهة، والدعية، والرميثية، والوفرة الزراعية، وغرناطة، وجابر الأحمد، والادخار، ومبارك الكبير والقرين.

ولفتت المصادر إلى أنه، وفقاً للدعوات الموجّهة من الوزارة، وبموجب قرار السلطات الصحية في البلاد بالسماح بمعاودة عقد الجمعيات العمومية وإجراء الانتخابات التعاونية، ونظراً لانتهاء عضوية أعضاء مجالس إدارة هذه الجمعيات، بانقضاء مددهم القانونية، فقد صار لزاما اتخاذ الإجراءات القانونية نحو فتح باب الترشح لانتخاب 9 أعضاء بالتنسيق مع الوزارة خلال يومين من تاريخ الدعوة.

● جورج عاطف

back to top