أعرب وكيل وزارة الداخلية، الفريق أنور البرجس، أمس ، عن تقديره للجهود المبذولة من قبل رجال الحدود البحرية، ونجاحهم في منع التسلل، وإحباط محاولات التهريب.

وأعلنت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بـ«الداخلية» أن ذلك جاء عقب زيارة تفقدية قام بها وكيل الوزارة إلى «قاعدة صباح الأحمد البحرية»، بعد نجاح الإدارة العامة لخفر السواحل في ضبط متسللين، وإحباط محاولة تهريب كمية من المواد يشتبه في أنها مواد مخدرة إلى البلاد.

Ad

وشدد البرجس على دعم المنظومة الرادارية بأحدث التقنيات التكنولوجية الحديثة، مؤكدا أن سلامة الحدود البحرية جزء لا يتجزأ من المنظومة الأمنية الشاملة من أجل تحقيق الأمن والاستقرار.

واجتمع الفريق البرجس، خلال الزيارة، مع قيادات الأمنية للقاعدة، واستمع إلى شرح حول طبيعة العمل، لافتا إلى أنه إذا كانت هناك بعض المعوقات التي تحول دون حسن سير العمل فيجب إيجاد السبل الكفيلة بحلها.

واطلع بعدها على آلية عمل نظم التشكيلات البحرية، وكيفية التصدي لمحاولات التهريب والتسلل عن طريق استخدام الزوارق والدوريات الاعتراضية، بجانب التوقيف للتفتيش والتدقيق عند الاشتباه بأي محاولة تسلل إلى المياه الإقليمية الكويتية.

وقد تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ممثلة في رجال مباحث الإدارة العامة لأمن الدولة وقطاع الأمن العام، من ضبط متسللَين إيرانيين تمكّنا من دخول المياة الإقليمية الكويتية وبحوزتهما كمية كبيرة من المواد المخدرة، ومن ثم الهروب عند رصدهم بواسطة المنظومة الرادارية والاختباء في أحد الشاليهات.

وكانت الأجهزة الأمنية في حالة استنفار مساء أمس بعد تلقي غرفة العمليات المركزية بوزارة الداخلية بلاغا من الإدارة العامة لخفر السواحل أفادت من خلاله بأن المنظومة الرادارية بالإدارة رصدت تسلل قطعة بحرية الى المياه الإقليمية، وتوجهت الى منطقة الخيران البحرية.

وقال مصدر أمني

لـ «الجريدة» إن زوارق خفر السواحل طاردت القطعة البحرية، وتبين أنها طرّاد يستقله عدد من المتسللين الذين تمكّنوا من الهرب جريا على الأقدام الى منطقة الشاليهات، واختفوا داخل المنطقة، لافتا الى أن دوريات الأمن العام فرضت طوقا أمنيا حول منطقة الشاليهات، فيما تولّى رجال مباحث الإدارة العامة لأمن الدولة ورجال مباحث الأمن البحري التابعة للإدارة العامة لخفر السواحل تمشيط منطقة الشاليهات، بالتعاون والتنسيق مع إدارة كلاب الأثر التابعة للإدارة العامة للعمليات المركزية.

وذكر المصدر أن رجال مباحث أمن الدولة تمكنوا من ضبط المتسللين الإيرانيين بعد أن كانا يختبئان داخل أحد الشاليهات، عقب عملية بحث استمرت عدة ساعات، وقد ضبط رجال الإدارة العامة لخفر السواحل 40 كيلوغراما من مادة الحشيش المخدرة كانت داخل طراد المتسللين.

● محمد الشرهان