صندوق السرطان: ساعدنا أكثر من 5 آلاف مريض خلال 15 عاماً

الصالح: نقدم الدعم لأكثر من 500 منهم سنوياً

نشر في 04-04-2022 | 14:04
آخر تحديث 04-04-2022 | 14:04
صندوق مرضى السرطان
صندوق مرضى السرطان
كشف مدير صندوق مرضى السرطان التابع للجمعية الكويتية لمكافحة السرطان جمال الصالح أن الصندوق ساعد أكثر من 5 آلاف مريض منذ تأسيسه قبل نحو 15 عاماً حتى الآن، مضيفاً أن الصندوق يقدم المساعدة لأكثر من 500 مريض بالسرطان كل عام.

وقال الصالح في تصريح صحافي، إن الصندوق عمل منذ إنشائه على دعم مرضى السرطان الذين تم صرفهم من أعمالهم بسبب المرض.

وأوضح أن الصندوق قام بدعمهم بالمساعدة الشهرية حتى يستمروا بالعلاج دون انقطاع، كما دعم الفقراء من المرضى من الكويتيين المحتاجين لمساعدات مادية أو مرافقين يصاحبونه خلال فترة العلاج تخفيفاً من معاناة المرضى.

وأشار إلى أن الصندوق ساعد المقيمين الذين لا يملكون ثمن الأشعات الكثيرة التي يحتاج لها المرضى، وأيضاً ساعد من يريد أن يعود لبلده من المرضى من الذين لم ينجح علاجهم.

وتقدم الصالح بالشكر من أهل الخير في دعمهم هذا الصندوق الخيري الذي يساعد المرضى داخل الكويت منذ أكثر من خمسة عشر عاماً.

وذكر أن عدد المصابين بالسرطان في الكويت يزيد على 2200 مريض سنوياً منهم كثيرون ينقطع مصدر رزقهم بسبب المرض، لافتاً إلى أن الصندوق ساعد مئات من المرضى والذي كان دعم المحسنين لهم سبباً، بعد الله عز وجل، في شفائهم وعودتهم للحياة الطبيعية بين أسرهم.

وأشار مدير صندوق مرضى السرطان إلى فتوى وزارة الأوقاف بجواز الزكاة لصندوق مرضى السرطان لدعم المرضى ومساعدتهم في رحلة علاجهم الشاقة، مثمناً روح العطاء لدى الشعب الكويتي وحرصهم على الوقوف مع المرضى داخل الكويت من الكويتيين والمقيمين، مساندة منهم لهؤلاء المرضى الذين هم بحاجة إلى الدعم.

back to top