تقليد الفنانين «ترند» البرامج الرمضانية

الحبيب يمتلك قدرة على التمثيل والغناء

نشر في 05-04-2022
آخر تحديث 05-04-2022 | 00:00
موهبة التقليد تحتاج إلى عمل جماعي لظهور العمل أو الفقرة التي يقدمها الفنان بشكل متقن، وينال أحياناً تقليد المشاهير والنجوم الإشادة والثناء، وفي أوقات أخرى يكون سبباً في الوقوع بشرك الإسفاف والسخرية.

ومن الفنانين الذين اشتهروا بالتقليد وأجادوا الفنان داود حسين والراحلة انتصار الشراح والفنان حسن البلام وغيرهم الكثير.

وبهذا الإطار، أتقن الممثل السعودي حبيب الحبيب تقليد المغنّية آلاء الهندي، التي أحيت منذ أكثر من شهر حفلاً في دبي، وأدّت على المسرح بعض الحركات التي جعلتها تتحوّل إلى "ترند" عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقدّم الحبيب الفقرة ضمن البرنامج الكوميدي "استديو 22" الذي يعرض على شاشة "MBC"، إذ استطاع أن يتقمّص شخصيّة آلاء ببراعة، منتزعاً ضحكات المشاهدين، وتغريدات انهالت عليه إشادةً بأدائه، وبالفعل تصدر الترند، بعد الحلقة.

ويمتلك الحبيب القدرة على التمثيل والغناء، لاسيما أن له تجارب سابقة كثيرة ساهمت في نضج تجربته وعلو كعبه في هذا المجال مذ بدأ العمل في مسلسل "طاش ماطاش" مقدماً بعض الكركترات الجميلة ثم عمله في "واي فاي" و"سليفي" و"جادة 7" و"ممنوع التجول" مروراً بمحطات في المسرح والبرامج الكوميدية لاسيما حضوره القوي في فقرة "سوالف شيبان" مع الممثل محسن الشمري.

وخلال استديو 22 أجاد تقليد الهندي في حركاتها وطريقة مشيها وحديثها وكل تفاصيلها، ليحصل على إشادات عدة بأدائه عبر منصات التواصل الاجتماعي، إذ خصص المغردون وسماً خاصاً باسمه بعد الحلقة.

وظهر الحبيب، على المسرح منتحلاً شخصية الفنانة الهندي بعد ارتدائه نفس ملابسها وتقليد حركاتها، ووقف أمام الميكروفون بنفس طريقتها، وظل يعدل في تسريحة شعره مثلما تفعل، ثم قال: "دقيقة أتعدل أنا معصبة".

وفي تقليده لها أيضاً ظهر على المسرح وهو يؤدي أغنية متقمصاً شخصيتها بنفس حركاتها على المسرح وطريقة غنائها متلاعباً بحركات اليد، وتجولها بقفزات خفيفة وعفوية في جنبات المسرح.

وتمكن الحبيب من تغيير نبرة صوته إلى طبقات هادئة ورفيعة، من أجل إتقان أداء الأغنية في الوسط تفاعل من الجمهور الحاضر للعرض المباشر.

نبرة الصوت

ولم يكن الحبيب وحده من تصدر الترند بالتقليد، إذ إن تقليد الفنانة ريم عبدالله لأحد مشاهير التواصل الاجتماعي في السعودية، كان له أيضاً نصيب وافر من الترند.

وأشاد المتابعون بقدرة ريم على التلون في الأداء، إضافة إلى الاشتغال على نبرة الصوت والإيماءات وطريقة الحديث.

وتدور فكرة برنامج "استديو 22" حول قناة اقتربت من إعلان إفلاسها، ويحاول مديرها طرح مجموعة متنوعة من البرامج والأحداث والمواقف لإنقاذها، وتعرض تلك المحاولات في إطار كوميدي ساخر على مدار الحلقات.

ينتمي العمل لنوعية المسلسلات الـ "سيت كوم"، ويقدم مفارقات طريفة ضمن حلقات منفصلة، يتم تقديمها بشكل كوميدي اجتماعي طوال شهر رمضان.

برنامج "استوديو 22" بطولة عبدالعزيز النصار وخالد المظفر وحبيب الحبيب والعنود سعود وعلي الحميدي وماجد مطرب فواز وخالد فراج وريم عبدالله وإخراج محمد دحام الشمري.

back to top