الشيخ عبدالله الأحمد : إشادة خليجية بجهود الكويت البيئية

نشر في 04-04-2022
آخر تحديث 04-04-2022 | 16:58
رئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة الشيخ عبدالله الأحمد
رئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة الشيخ عبدالله الأحمد
أعلنت الهيئة العامة للبيئة أن الوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة بدول مجلس التعاون الخليجي أشادوا بجهود الكويت البيئية وإنشائها البوابة البيئية الخليجية التي تحوي بيانات عن الموائل الطبيعية الخليجية، وبيانات خاصة بجودة الهواء في النطاق الجغرافي الخليجي.

وقال رئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة الشيخ عبدالله الأحمد، لـ"كونا"، عقب الاجتماع الـ24 للوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة في دول مجلس التعاون، أمس الأول، إن الاجتماع ناقش الكثير من القضايا البيئية المشتركة بدول المجلس وتوصيات الوكلاء المسؤولين عن شؤون البيئة بشأن الموضوعات المطروحة.

وأضاف الأحمد أن الاجتماع، الذي تم عقده عبر الاتصال المرئي، برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء د. محمد الفارس، ناقش أيضا عددا من الموضوعات، مثل إعلان الرياض للدورة الـ42 للمجلس الأعلى، مبينا أن الاجتماع ناقش كذلك التوجهات البيئية لدول مجلس التعاون 2020، والقيود غير الجمركية الخاصة بالبيئة، والخطة الاستراتيجية للجنة الوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة والتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة.

وأشار إلى أنه تم أيضا مناقشة اتفاقية المحافظة على الحياة الفطرية ومواطنها الطبيعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، كما تم التطرق إلى التعاون مع الأردن والمغرب، فضلا عن مبادرات مجموعة العشرين (G20) المقدمة من السعودية، وتتضمن مجالات الصحة والطاقة والتعليم والتجارة والتقنية والتنمية.

back to top