سيتي يصطدم بأتلتيكو وبنفيكا يستقبل ليفربول

نشر في 05-04-2022
آخر تحديث 05-04-2022 | 00:02
دي بروين نجم مانشستر سيتي - سواريز نجم أتلتيكو
دي بروين نجم مانشستر سيتي - سواريز نجم أتلتيكو
تتجه الأنظار اليوم إلى استاد الاتحاد، الذي يستضيف مواجهة مانشستر سيتي الإنكليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
يستهل ليفربول، الحالم برباعية تاريخية، ومانشستر سيتي اللاهث وراء لقب أول في دوري أبطال أوروبا بكرة القدم أسبوعين حاسمين، عندما يستقبل الثاني أتلتيكو مدريد الإسباني اليوم في ذهاب ربع نهائي المسابقة القارية الأم، بينما يزور محمد صلاح ورفاقه بنفيكا البرتغالي.

ويشهد الأحد مواجهة الذروة في الدوري الإنكليزي، بين سيتي حامل اللقب والمتصدر مع وصيفه بفارق نقطة يتيمة ليفربول، ثم يلتقيان في 16 أبريل الجاري في نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية على ملعب ويمبلي، ونظريا يحتمل أن يتواجه الفريقان في نهائي دوري أبطال أوروبا المقرر في باريس 28 مايو،

وقد تلعب نتائج الفريقين في دوري الأبطال دورا في تحديد مسارهما المتبقي خلال الموسم المحلي، فليفربول يملك حظوظا أفضل على الورق في دوري الأبطال، إذ يواجه الفائز بين بايرن ميونيخ الألماني وفياريال الإسباني في حال تخطيه بنفيكا، بينما ينتظر رجال المدرب الإسباني جوزيب غوارديولا مواطنهم تشلسي حامل اللقب أو ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني وحامل الرقم القياسي في المسابقة القارية (13)، في حال تخطيهم أتلتيكو مدريد العنيد.

مواجهة غوارديولا وسيميوني

وسيلاقي غوارديولا خصما عنيدا جدا يتمثل في الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد الذي يحتل المركز الثالث في الليغا بعد فوزه 6 مرات تواليا.

وفي المواجهات المباشرة القليلة بينهما، يتقدم غوارديولا على لاعب الوسط السابق 2-1.

من جانبه، يبحث ليفربول عن رباعية تاريخية (دوري وكأس وكأس رابطة في إنكلترا ودوري أبطال أوروبا) أو السير على خطى مانشستر يونايتد الوحيد من بين الأندية الإنكليزية الذي احرز ثلاثية دوري الأبطال والدوري والكأس في موسم 1999.

في المقابل، يعوّل بنفيكا على مشواره في المسابقة القارية قبل خوض تجربة ليفربول، بعد مساهمته في إقصاء برشلونة الإسباني وأياكس أمستردام الهولندي.

وفي موسم تألقه أوروبيا وبلوغه ربع النهائي للمرة الأولى منذ 2016، عاش فريق العاصمة البرتغالية موسما محليا مضطربا، بعد إقالة مدربه جورج جيزوس في ديسمبر إثر خسارة ثقيلة أمام غريمه المحلي بورتو بثلاثية نظيفة، وتحقيقه 7 انتصارات فقط في 15 مباراة ضمن الدوري.

ومع المدرب الجديد نلسون فيريسيمو، لم تكن نتائجه أفضل مع فوزين فقط في أول 7 مباريات، ليحتل راهنا المركز الثالث بفارق 12 نقطة عن بورتو الذي لعب مباراة أقل، وتابع مدرب بنفيكا، الذي أقصى أياكس 3-2 بمجموع مباراتي دور الـ16 "دوري الأبطال مختلف".

ويعرف ليفربول جيداً أمثال البلجيكي يان فيرتونغن والأرجنتيني نيكولاس أوتامندي مدافعي توتنهام وسيتي السابقين.

كما يضم بنفيكا لاعب الوسط المغربي عادل تعرابت لاعب كوينز بارك رينجرز الإنكليزي سابقا وصانع اللعب رافا سيلفا صاحب 15 تمريرة حاسمة هذا الموسم في الدوري.

back to top