برشلونة يخطف الوصافة من إشبيلية

نشر في 04-04-2022
آخر تحديث 04-04-2022 | 17:36
بيدري يحتفل بهدفه
بيدري يحتفل بهدفه
سجل الشاب الواعد بيدري هدفًا رائعًا ليقود برشلونة للفوز 1-صفر على ضيفه إشبيلية ويسقطه عن وصافة الدوري الإسباني لكرة القدم، ضمن منافسات المرحلة الثلاثين الاحد.

ورفع برشلونة رصيده إلى 57 نقطة متقدمًا بفارق الأهداف عن كل من أتليتكو مدريد الثاني وإشبيلية الذي تراجع الى المركز الرابع، علمًا بأن للنادي الكاتالوني مباراة مؤجلة.

إلا أن البلاوغرانا لايزال يبتعد بفارق 12 نقطة عن غريمه ريال مدريد المتصدر، ولا تبدو آماله كبيرة في إمكانية تحقيق المفاجأة والتتويج باللقب، إلا في حال حدوث نتائج غير متوقعة.

وحافظ فريق المدرب تشافي هرنانديس على سجله خاليًا من الهزائم في آخر 14 مباراة في الدوري، وهي أطول سلسلة حاليًا في الدوريات الخمسة الكبرى، وأنهى سلسلة من 15 مباراة من دون خسارة تواليا لإشبيلية. واستعد النادي الكاتالوني بأفضل طريقة لمباراته ضد مضيفه أينتراخت فرانكفورت الألماني الخميس في ذهاب الدور ربع النهائي من الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في مسعاه للقب وحيد محتمل هذا الموسم.

بيدري يسجل هدف الفوز

وجاء هدف الفوز بعد دقيقة بفاصل مهاري رائع لبيدري الذي وصلته الكرة الى خارج المنطقة، بعد أن رواغ الكرواتي راكيتيتش، ومن ثم موّه أنه سيسدد قبل أن يراوغ أيضًا البرازيلي دييغو كارلوس، ويسدد بعدها بيمناه زاحفة الى يمين الحارس (72).

عزز ريال بيتيس حظوظه ببلوغ دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه الكبير 4-1 على ضيفه أوساسونا، فيما أبقى أتلتيك بلباو على آماله بانتزاع مركز قاري بتغلبه 2-1 على أرضه أمام إلتشي.

ورفع بيتيس رصيده الى 53 نقطة في المركز الخامس، على بعد نقطة من برشلونة.

back to top