العربي لعبور الصليبيخات... وظروف «متشابهة» في النصر والجهراء

الشباب والفحيحيل يلتحقان بركب المتأهلين لربع النهائي

نشر في 05-04-2022
آخر تحديث 05-04-2022 | 00:05
جانب من مباراة التضامن والشباب
جانب من مباراة التضامن والشباب
يلتقي اليوم العربي مع الصليبيخات، والنصر مع الجهراء في ختام الدور الأول لبطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم، الذي شهد تأهل فريقي الشباب والفحيحيل للدور ربع النهائي.
يختتم اليوم الدور الأول من منافسات بطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم بإقامة مباراتين يلتقي فيهما، العربي مع الصليبيخات على استاد الصداقة والسلام، والنصر مع الجهراء على استاد صباح السالم، وتقام المواجهتان بتوقيت واحد 9:30 مساء، ويلتقي الفائز من مباراة العربي والصليبيخات مع الفائز من لقاء السالمية والساحل الذي أقيم مساء أمس، بينما يلتقي الفائز من لقاء النصر والجهراء مع الشباب.

وفي مباريات أمس الأول، لحق فريقا الشباب والفحيحيل بركب المتأهلين لربع نهائي كأس الأمير بفوزهما على التضامن، وبرقان على الترتيب، وبهذا الفوز ضرب الشباب موعدا مع الفائز من مواجهة الجهراء والنصر والمقررة اليوم، في حين يواجه الفحيحيل فريق اليرموك.

وحسم الشباب مواجهته مع التضامن بركلات الترجيح بنتيجة المباراة 7-8، بعد أن انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، وأهدر كلا الفريقين فرصا بالجملة خلال الأشواط الأربعة للتسجيل، وسط تألق الحارسين سعود القناعي في التضامن، وسعد العنزي في الشباب.

وفي مباراة الفحيحيل وبرقان على استاد عبدالله الخليفة، نجح الفحيحيل في حسم نتيجة اللقاء بثلاثة أهداف سجلها السوري مارديك ماردكيان "48"، وناصر القحطاني من ركلة جزاء "66"، وفواز الرشيدي "87"، بينما سجل هدف برقان النيجيري اوبي "70".

وفي منافسات اليوم تبدو مباراة العربي والصليبيخات غير متكافئة، نظرا للفارق الشاسع بين إمكانات الفريقين، فالأخضر نجح في حصد لقبي السوبر وكأس سمو ولي العهد مؤخرا، وتتجه النية لدى الجهاز الفني بقيادة المدرب الكرواتي انتي ميشا في منح الفرصة لبعض اللاعبين الذين لا يشاركون بشكل منتظم، مع استمرار النيجيري المتألق جوبي، لادخار جهود الأساسيين، استعداداً لمواجهة النصر الأحد المقبل في الدوري، وطالب ميشا لاعبيه باحترام المنافس، والعمل على إحراز هدف أو أكثر مبكر.

ومن المنتظر عودة سليمان عبدالغفور اليوم لحراسة عرين الأخضر بعد تعافيه، فيما يواصل الثنائي بندر السلامة وحسن حمدان غيابهما بسبب الإصابة، أما الصليبيخات، فيدخل اللقاء دون شيء يخشاه، وهو الأمر الذي يمثل خطورة حقيقية على العربي، علما بأن الفريق يحتل المركز الأخير في دوري الدرجة الأولى، ويعتمد الجهاز الفني على الأسلوب الدفاعي، كلما سنحت له الفرصة.

ظروف متشابهة

أما النصر والجهراء فيدخلان مواجهتهما بظروف متشابهة، فالعنابي ارتفعت الروح المعنوية للاعبيه بشكل لافت للنظر، بعد تحقيق لقب كأس الاتحاد التنشيطية للمرة الأولى في تاريخه، ويطمح مدرب النصر، د. محمد المشعان، الذي تفاوضه الإدارة للاستمرار مع الفريق في الموسم المقبل، في الذهاب بعيدا في أغلى البطولات.

وما يبعث الطمأنينة في نفوس المشعان ومساعديه اكتمال الصفوف بعد عودة الحارس خليفة رحيل، واللاعب معاذ الظفيري بعد انتهاء مهمتهما مع منتخبنا الوطني الأول.

أما الجهراء فاقترب بقوة من العودة للدوري الممتاز، حيث يتربع قمة "الأولى" برصيد 29 نقطة ويكفيه حصد 3 نقاط لإعلان التأهل.

ويطمح الفريق في تخطي عقبة النصر اليوم، للتأهل لدور الثمانية، ويعول جهازه الفني كثيرا إلى مفاجآت الكؤوس.

حازم ماهر وأحمد حامد

back to top