كاظمة اجتاز القادسية والسالمية عبر الساحل في كأس سمو الأمير

البرتقالي يواجه الأبيض في دور الثمانية

نشر في 05-04-2022 | 00:21
آخر تحديث 05-04-2022 | 00:21
كاظمة يجتاز القادسية ويواجه الكويت في دور الثمانية لكأس الأمير
كاظمة يجتاز القادسية ويواجه الكويت في دور الثمانية لكأس الأمير
ضرب كاظمة موعدا مع الكويت في دور الثمانية لبطولة كأس سمو الأمير، بفوزه على القادسية 1-صفر، فيما تغلب السالمية على الساحل بصعوبة 2-1.
حقق كاظمة فوزاً مستحقاً على القادسية بنتيجة 1-صفر، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على استاد جابر الدولي، ضمن منافسات الدور الأول لبطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم، ليضرب "البرتقالي" موعداً مع الكويت في دور الثمانية.

وبصعوبة كبيرة، فاز السالمية على الساحل بنتيجة 2-1، ضمن منافسات الدور ذاته. وينتظر "السماوي" الفائز من مباراة العربي والصليبيخات، التي أقيمت مساء أمس.

أفضلية لكاظمة

فرض كاظمة أفضليته على القادسية طوال زمن اللقاء، ولولا الرعونة والتسرع وتألق الحارس مبارك الحربي، الذي تصدى لركلة جزاء سددها الأردني أحمد العرسان، لحقق "البرتقالي" فوزا كبيرا، في الدقيقة ٢٥.

وترجم ميلاد ميشيل أفضلية "البرتقالي"، بالهدف الذي أحرزه (81) برأسية متقنة.

وثمة علامات استفهام عديدة على أداء القادسية في اللقاء، الذي لم يقدم خلاله الفريق العرض المنتظر، بعد أن سيطرت العشوائية على اللاعبين، الذين افتقدوا الروح القتالية.

فوز صعب

بدوره، نجا السالمية من مفاجآت الساحل، الذي قدم مستوى رائعا، لكن لاعبيه افتقدوا الثقة بالنفس في تحقيق الفوز على المنافس، الذي قدم عرضا دون المستوى.

ولعبت الخبرة الدور الأبرز في تحقيق الفوز بالدقيقة 88 من زمن اللقاء، بتسديدة البرازيلي ليما، بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، حين تقدم "السماوي" بأول أهداف المباراة (29) بالنيران الصديقة، حيث سجل محترف الساحل البرازيلي كليبر الهدف بالخطأ في مرماه، قبل أن يدرك فيصل عجب هدف التعادل في الدقيقة ٤١.

العسعوسي: فوز مستحق

أكد المدرب المساعد لكاظمة عبدالحميد العسعوسي، أن الفوز على القادسية جاء عن جدارة واستحقاق، مضيفا أنه كان بمقدور الفريق تحقيق فوز تاريخي، لكن إهدار الفرص تباعاً حال دون ذلك.

وأشار إلى أن الجهاز الفني، بقيادة المدرب الصربي زيلكو ماركوف، أحسن صنعاً في التعامل مع القادسية، والخطة الهجومية التي اعتمد عليها، مع الضغط على لاعبي المنافس في كل أرجاء الملعب، مبينا أن فرض كاظمة سيطرته كان منطقيا جدا.

ولفت العسعوسي إلى أنه تم طي صفحة الفوز على القادسية، موضحا أن التركيز سيقتصر على مواجهة الكويت في الدوري الممتاز.

وأشار إلى منح اللاعبين راحة من التدريبات أمس، لالتقاط أنفاسهم، على أن يستأنفوا تدريباتهم اليوم، استعدادا للقاء الكويت في الدوري الممتاز، مشيرا إلى أن الحديث عن لقاء "الأبيض" في الكأس سابق لأوانه.

الخالدي: الساحل أحرج السالمية

من جانبه، اعترف مدير فريق السالمية لكرة القدم بدر الخالدي، بأن الساحل أحرج "السماوي" كروياً، وكان الأفضل خلال فترات كثيرة من عُمر المباراة.

وقال الخالدي لـ"الجريدة" إن المهمة لم تكن سهلة، بعد فترة توقف طويلة أثرت بالسلب على اللياقة البدنية للاعبين، مشيرا إلى أن السالمية يتطلع لتصحيح الأوضاع خلال المباريات المقبلة، والوصول لأبعد نقطة في أغلى البطولات.

وأرجع فوز فريقه، رغم أفضلية الساحل، إلى خبرة لاعبي "السماوي"، وقدرتهم على تحقيق الأهم في المباراة.

حازم ماهر وعبدالرحمن فوزان

back to top