لجنة تحقيق حول عرض مقاطع مخلة بالآداب في كلية الطب

«جمعية التدريس»: يفترض على الجامعة التصريح بأمور أهم!

نشر في 05-04-2022 | 11:33
آخر تحديث 05-04-2022 | 11:33
كلية الطب
كلية الطب
وجه وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. علي المضف إدارة جامعة الكويت بتشكيل لجنة تحقيق بموجب القانون رقم ٧٦ لسنة ٢٠١٩، على أن ترفع اللجنة تقريرها بالسرعة الممكنة للوزير حول حقيقة عرض دكتور في كلية الطب مقاطع فيديو مخلة بالآداب العامة على الطلبة أثناء شرح إحدى المحاضرات.

وأفاد المدير العام لجامعة الكويت بالإنابة د. بدر البديوي بأنه سيتم اتخاذ جميع الإجراءات من قبل لجنة التحقيق، وإحالة من تثبت إدانتهم إلى مجلس تأديبي، مؤكداً أن الجامعة لن تتوانى عن اتخاذ القرار المناسب في محاسبة المتجاوزين للسلوك العام.

وشدد د. البديوي على "حرص الجامعة على التعامل بشفافية وحيادية وبالأطر القانونية، واحترامها وتقديرها لكل منتسبيها من أعضاء الهيئة الأكاديمية والأكاديمية المساندة والهيئة الإدارية، واهتمامها ومتابعتها لكل الطلاب والطالبات، فهم على رأس أولوياتنا".

من جانبه، قال رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت، د. شملان القناعي، إن «إعلان الجامعة بهذه الطريقة عن تشكيل لجنة تحقيق بحق أحد الزملاء، وكأن كل الأمور الأخرى في جامعة الكويت‬ طيبة!».

وذكر القناعي، في تصريح صحافي، أنه «يفترض على الإدارة الجامعية التصريح حول قضايا مهمة مثل: التصنيف، وميزانية الجامعة، ولائحة الفصل الدراسي الصيفي، والمخرجات الطلابية، إضافة الى سوء التخطيط وتكدّس الأعداد الطلابية».

وأضاف أنه «لا أحد يزايد على حرصنا كأعضاء هيئة التدريس على أبنائنا الطلبة».

● حمد العبدلي

back to top