«الأعلى لتنظيم الإعلام» يفلتر إعلانات رمضان

نشر في 06-04-2022
آخر تحديث 06-04-2022 | 00:00
الفنانه مريام فارس
الفنانه مريام فارس
تدخَّل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر من أجل التعامل مع عدد من الإعلانات التلفزيونية التي انطلق عرضها خلال الأيام الأولى من شهر رمضان، من أجل حذف أي مخالفات تضمنها محتوى الإعلان، وفق القواعد الموضوعة سلفاً والمعلنة عبر موقع المجلس منذ شهور.

وأوقف المجلس إعلانا لإحدى شركات منتجات الملابس القطنية، بعد ساعات من إذاعته، استجابة لطلب نقابة الأطباء من جهة، ومخالفة الإعلان القواعد المعمول بها من ناحية أخرى، في وقت دافع صُناع الإعلان عن موقفهم، مؤكدين أن ظهور البطل وهو يرتدي ملابس مقطوعة ليس سخرية منه، لكن بهدف الترويج للمنتج، خصوصا أنه يرتدي ماركات بأسعار باهظة من منتجات أخرى.

واضطرت إحدى شركات التسويق العقاري الشهيرة لتعديل إعلان تلفزيوني تظهر فيه الفنانة ميريام فارس مع الفنانين أبّو وأحمد حاتم، بسبب احتواء الإعلان على بعض المشاهد التي اعتبرت غير مناسبة للشهر الكريم، فيما جاء التحرك من الشركة دون أن يصدر قرار رسمي حول الإعلان فيما جرى حذف نسخة يوتيوب من الإعلان، وطرح نسخة جديدة اعتباراً من ثالث أيام رمضان.

وقامت شركات الاتصالات المختلفة في مصر باختصار إعلاناتها المطولة التي ظهر فيها عدد كبير من النجوم، بسبب طول مدة الإعلانات، وارتفاع تكلفة بثها، حيث تم تقسيم كل إعلان لأربعة إعلانات قصيرة مقتضبة.

back to top