خاص

العقل: مائدة رمضان الدرامية تصيب بالتخمة

كشف لـ الجريدة• عن مشاركته في العيد بمسرحية للأطفال من تأليفه

نشر في 06-04-2022
آخر تحديث 06-04-2022 | 00:05
الفنان عبدالرحمن العقل
الفنان عبدالرحمن العقل
حضور قوي للفنان عبدالرحمن العقل في الموسم الدرامي الجاري، حيث يتصدى لبطولة اثنين من أهم أعمال الموسم، هما: «لغز 1990» و«دحباش»، إضافة إلى الدراما الإذاعية «زمن معتوق». وقال العقل لـ«الجريدة» إن حجم الكثافة الإنتاجية بشهر رمضان لهذا العام أكبر من اللازم، ومشبهاً المشهد بمائدة مكتظة بالأطعمة الشهية، حتى إنها تصيب بالتخمة وعدم القدرة على الاستمتاع.
كشف الفنان عبدالرحمن العقل عن انشغاله حالياً بالتحضير لأعمال عيد الفطر المبارك وما بعده، من خلال عدد من المسرحيات والمسلسلات الجديدة، وهو ما يمنعه من متابعة هذا الكم الهائل من المسلسلات الخليجية والعربية، مضيفا أن "كثافة الإنتاج الدرامي لهذا العام أشبه بمائدة مكتظة بالأطعمة الجميلة، لكنها من كثرتها تفقدنا القدرة على الاستمتاع، وتصيب الجمهور بالتخمة، وبالنهاية لا يمكن أن نتناول جميع هذه الأطعمة، لأن الوقت محدود".

وحول مسلسله الجديد (ممنوع السكوت)، الذي لم يُعرض حتى الآن، قال العقل: "يعرض العمل بعد رمضان مباشرة، نتيجة زحام مسلسلات الموسم الحالي. في رأيي العمل سيكون محظوظا بالعرض خارج الموسم، ليأخذ حقه في العرض والمشاهدة، كما أن المسلسلات الرمضانية غالبا لا تأخذ حقها وتحقق ردود فعل أقوى في العرض الثاني بعد شهر رمضان، وخاصة المسلسلات الجيدة التي تركت انطباعا جيدا لدى المشاهدين. أما الأعمال الضعيفة، فتسقط من الوهلة الأولى".

حبكة درامية

وأوضح أنه يشارك في الموسم الرمضاني من خلال عملين، هما: "لغز 1990" وهو مسلسل معاصر أبدع في حبكته الدرامية المؤلف بندر السعيد، وقدَّم له رؤية إخراجية مبدعة المخرج ثامر العسلاوي.

ولفت إلى أن المسلسل منافس بقوة خلال الموسم الجاري، وتلقى ردود فعل جميلة منذ حلقاته الأولى، رغم أنه لا يعرض على شاشة تلفزيون الكويت، بل على شاشة تلفزيون سما دبي، وروتانا، إلا أن مشاهدته مرتفعة.

وأضاف أن المسلسل يشارك في بطولته النجوم: إبراهيم الحربي، علي جمعة وزهرة الخرجي، مؤكدا سعادته بالمشاركة في مسلسل "لغز 1990"، حيث لم يقدم هذه الشخصية من قبل، واستمتع بها على المستويين الشخصي والفني إلى الحد الذي يجعله يفتخر ببطولة العمل.

وقت مميز

وأشار العقل إلى أن مشاركته التلفزيونية الثانية في هذا الموسم من خلال المسلسل التراثي الواقعي الجميل "دحباش"، الذي يعرض عبر شاشة تلفزيون الكويت في وقت مميز عقب الإفطار مباشرة، حيث تلتف حوله الأسرة لمشاهدة مجموعة من الحكايات التي تحدث في المجتمع الكويتي، في إطار مليء بالتشويق، والذي يناقش حقبة تاريخية مهمة في تاريخ الكويت.

ولفت إلى أن المسلسل يشارك في بطولته: هيفاء حسين، جاسم النبهان، عبدالإمام عبدالله، محمد جابر، عبير الجندي، فتات سلطان ومحمد الصيرفي، ومن إخراج حسين أبل، وتأليف مشاري حمود العميري.

مسرحيات جديدة

وحول أعماله الجديدة، كشف العقل أنه سيشارك في موسم عيد الفطر المقبل من خلال مسرحية من تأليفه، وهي مسرحية الأطفال الغنائية الاستعراضية "ABCD3"، والتي يعود بها للتأليف المسرحي، بعدما قدم في السابق 15 مسرحية من كتابته، ويتعاون في المسرحية مع المخرج محمد الحملي، ويتم عرضها على مسرح دار المهن الطبية بالجابرية في العيد.

وصرح بأنه انتهى أيضا من كتابة مسرحية "انتخبوا بنت أم علي"، وهي الجزء الثاني بعد مسرحية "انتخبوا أم علي"، التي تصدت لها الفنانة الراحلة انتصار الشراح في دور أم علي، لذلك وبعد وفاتها رأى العقل أن يطور المسرحية إلى الاسم الجديد، وهو "انتخبوا بنت أم علي"، والتي تجسد دورها الفنانة سماح، ويتصدى العقل لدور علي، كما يشارك بالبطولة الفنان عبدالله الخضر والفنانة أحلام حسن وغيرهم، وهي من إنتاجه.

د

بعد العي

وعلى مستوى الدراما التلفزيونية، أشار العقل إلى أنه يجهز نفسه لمسلسل "الحذرة 2"، الذي ينطلق تصويره بعد موسم عيد الفطر، ويتصدى لبطولته وإنتاجه، مؤكدا أن العمل له إنتاج ضخم، حيث يضم 24 فنانا، منهم: عبدالعزيز النصار وأحمد العونان ومحمد جابر ومرام البلوشي وفاطمة الطباخ.

وحرص على مشاركة جمهوره أثير الإذاعة في رمضان، والتي لا يزال لها بريقها الخاص، قائلا: "أقدم من خلال الإذاعة خلال شهر رمضان مسلسل (زمن معتوق)، بالتعاون مع المخرج يوسف الحشاش والمؤلفة ابتسام السيار، والنجوم: باسمة حمادة وعبدالناصر الزاير وحسن إبراهيم ونسرين أحمد ومحمد جمال الشطي، وأجسد شخصية (معتوق)، ذلك الرجل البسيط الذي يواجه الكثير من المشكلات، بسبب الزمن القاسي والحضارة المتسارعة التي طغت علينا، ففقدنا معها معانينا الجميلة، كالطيبة والمحبة والتقاليد، ليجد نفسه مضطرا للتحول السريع ومواكبة العصر قبل أن تأتي عليه عجلات الزمن المتسارعة".

عزة إبراهيم

انطلاق تصوير مسلسل «الحذرة 2» بعد عيد الفطر

«انتخبوا بنت أم علي» برؤية جديدة بعد وفاة انتصار الشراح
back to top