رفض لحصول لويس سي كاي على جائزة «Grammy»

نتيجة سلوكه السيئ ضد المرأة

نشر في 06-04-2022
آخر تحديث 06-04-2022 | 00:00
لويس سي. كاي
لويس سي. كاي
أثار حصول لويس سي كاي على جائزة Grammy «غرامي» ردود فعل سلبية تجاه كل من الفكاهي والأكاديمية الوطنية لفنون التسجيل وعلومه (ذي ريكوردينغ أكاديمي)، التي تمنح هذه الجوائز، وذلك بعد 5 سنوات على الكشف عن تصرفات سيئة قام بها ضد نساء وأدت إلى تعطيل حياته المهنية لفترة.

وحاز سي كاي، الذي كان اعترف بتصرفات سيئة ضد المرأة كشفت عنها الصحافة عام 2017، جائزة «غرامي» عن ألبوم كوميدي تطرق فيه إلى فضائحه تلك، في احتفال الأحد في لاس فيغاس لم يحضره الفكاهي.

وانتقد ناشطون عبر مواقع التواصل التساهل الذي تعامل به أعضاء الأكاديمية مع الموضوع، معتبرين أنهم ربما تسامحوا مع الفكاهي أو غضوا النظر عن تصرفاته الماضية.

وغردت أتيما أومارا، وهي كاتبة وخبيرة استراتيجية في مجال السياسة: «مذهل. لويس سي كاي يسيء معاملة النساء، لكنه يستكمل مسيرته المهنية، ويحصل حتى على جائزة غرامي».

وكتبت ناشطة عبر «تويتر» تصف نفسها بـ«المعجبة السابقة» بسي كاي، أنها «لا تتوافق أبداً مع من قرر الإبقاء على مسيرته».

ونشرت صحيفة نيويورك تايمز في نوفمبر 2017 أقوال 5 نساء اتهمن سي كاي بتصرفات سيئة وتعديات عليهم خلال مناسبات عدة بين أواخر تسعينيات القرن الفائت وعام 2005.

وأصدر سي كاي بعدها بياناً أكد فيه أن «هذه القصص صحيحة»، ما أدى إلى تعطيل حياته المهنية لفترة.

وكانت فضيحة الفكاهي ظهرت بعد شهر واحد من الكشف عن فضائح هارفي وينشتاين الجنسية، التي شكلت شرارة انطلاق حركة #MeToo العالمية.

وأصدر سي كاي عام 2020 تسجيله الكوميدي «سينسرلي لويس سي كاي»، الذي أكد فيه أنه «تعلم الكثير»، وقال: «تعلمت كيف أتناول الطعام بمفردي في المطاعم، فيما يوجه أشخاص حولي حركات مهينة لي».

وفي أغسطس الماضي، انطلق سي كاي في أول جولة عالمية له بعد اعترافه بالتصرفات السيئة.

وكانت الفكاهية والكاتبة التلفزيونية جن كيركمان واحدة من كثيرين قارنوا معاملة سي كاي برد الفعل الذي أعقب صفع الممثل ويل سميث للكوميدي كريس روك في احتفال توزيع جوائز الأوسكار.

وكتبت كيركمان عبر «تويتر»، أن الكوميديين الذكور عبَّروا عن قلقهم عندما تعرض كريس روك للصفع، لكنهم «التزموا الصمت تجاه حيازة لويس سي كاي جائزة غرامي عن ألبوم يتضمن دعابات بشأن اعتداءاته» على النساء.

back to top