اختتام الموسم الثاني من برنامج «وادي الشباب» لتطوير المهارات

نشر في 05-04-2022 | 20:57
آخر تحديث 05-04-2022 | 20:57
هيئة الشباب تختتم الموسم الثاني من برنامج «وادي الشباب»
هيئة الشباب تختتم الموسم الثاني من برنامج «وادي الشباب»
اختتمت الهيئة العامة للشباب اليوم الثلاثاء الموسم الثاني من برنامج «وادي الشباب» الذي انطلق في نوفمبر من العام الماضي بمشاركة 220 مشتركاً بهدف تطوير مهارات الشباب في مجالات العلوم والتكنولوجيا واستخداماتها.

وقالت الهيئة في بيان صحفي أن البرنامج أقيم في إطار استراتيجية الحكومة لتمكين الشباب في القطاعات الإلكترونية، مضيفاً أن البرنامج قدم دورات متخصصة في مجال الكنولوجيا منها دورة «IoT» لتعليم الشباب وأساسيات انترنت الأشياء وعمل المنازل الذكية وأنظمة الذكاء الاصطناعي.

ولفتت إلى المشاركة الفعالة من الشباب الكويتي في البرنامج والتي برهنت صحة رؤية الهيئة في استثمار طاقات الشباب ضمن رؤية كويت جديدة 2035 عبر تمكينهم في المجالات التي تتسم بالابتكار العلمي ما سيسهم بتعزيز وتطوير مهاراتهم.

وذكرت أنه من ضمن انجازات مشروع «وادي الشباب» إنشاء فريق «BlueTech» التابع للهيئة العامة للشباب وحصولهم على المركز الأول في بمسابقة SeaPerch الإقليمية للغواصات الآلية «غرب آسيا» في دولة الإمارات وتأهلهم لمسابقة دوري الابداع الشبابي ووصولهم إلى النهائيات وتأهلهم للمنافسة الدولية التي تقام في جامعة ميريلاند بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأفادت أن الفريق فاز بالمسابقة التي نظمتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري «فرع الشارقة خورفكان 2022» إذ اتبعت المسابقة منهجاً فريداً يركز على تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وأشارت إلى الدورات التي تضمنها برنامج «وادي الشباب» ومنها دورة «Coding Web» لتعريف الشباب على أساسيات تصميم صفحات الويب للمبتدئين والتدريب على لغة HTML ودورة «EBOT» للتعرف على المكونات الأساسية للربوتات والمستشعرات علاوة على دورة «Laser cut» للتعرف على جهاز الليزر وطريقة عمله وتشغيله.

back to top