واصلت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ممثلة في قطاعات الأمن الجنائي والإقامة والأمن العام، ملاحقة مخالفي قانون الإقامة ومكاتب الخدم الوهمية والمواقع التي تدار لأعمال منافية للآداب، وذلك عن طريق شنّ الحملات الأمنية بالتنسيق مع جهات حكومية ذات صلة.

وتمكّن رجال الأمن في مختلف القطاعات الأمنية، من خلال الحملات المتواصلة مساء أمس ، من ضبط 79 مخالفا لقانون الإقامة والعمل، من بينهم 10 متسولين، و11 شخصا ضبطوا في وكر مناف للآداب العامة.

Ad

وفي تفاصيل الحملات الأمنية، قال مصدر أمني لـ «الجريدة» نفذ رجال الإدارة العامة لمباحث الإقامة، وبناء على تعليمات وكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس بالقضاء ومكافحة ظاهرة التسول، حملة أمنية شملت جميع المحافظات، وأسفرت عن ضبط 10 متسولين بينهم أطفال، وجميعهم من جنسيات عربية، لافتا الى أن رجال الأمن أحالوهم الى إدارة الإبعاد، تمهيدا لإبعادهم.

وفي تفاصيل الحملة الثانية، قال المصدر إن رجال مباحث إدارة الآداب العامة بالإدارة العامة للمباحث الجنائية، تمكّنت من ضبط 11 شخصا منهم 3 رجال من جنسيات آسيوية وإفريقية بتهمة إدارة موقع مناف للآداب العامة في منطقة جليب الشيوخ، مشيرا الى أن رجال المباحث أحالوا المضبوطين الى جهات الاختصاص.

وفي تفاصيل «الثالثة»، قال المصدر إن قطاع الأمن العام ممثلا في مديرية أمن محافظة الفروانية نفذ حملة أمنية كبيرة على منطقة جليب الشيوخ، أشرف عليها ميدانيا المدير العام لأمن المحافظة، العميد عبدالله سفاح، وأسفرت عن ضبط 58 مخالفا لقانون الإقامة والعمل.

وأضاف المصدر أن المضبوطين خلال الحملة هم 18 وافدا تبين إن إقاماتهم منتهية، و17 شخصا لا يحملون إثبات شخصية، و12 مطلوبا مسجلة بحقهم أوامر إلقاء قبض، و11 وافدا من العمالة السائبة، لافتا الى أن رجال الأمن حرروا خلال الحملة 22 مخالفة مرور متنوعة.

● محمد الشرهان