العربي والنصر يكملان عقد ربع نهائي كأس الأمير

«الأخضر» فاز بالثلاثة على الصليبخات .. و«العنابي» تجاوز الجهراء 1-3

نشر في 05-04-2022 | 23:39
آخر تحديث 05-04-2022 | 23:39
العربي والنصر يكملان عقد ربع نهائي كأس الأمير
العربي والنصر يكملان عقد ربع نهائي كأس الأمير
أكمل فريقا العربي والنصر لكرة القدم عقد دور الثمانية لبطولة كأس الأمير، بفوزهما على الصليبيخات والجهراء على الترتيب، في مباراتين أقيمتا مساء اليوم في ختام منافسات الدور التمهيدي.

وحقق «الأخضر» الفوز بثلاثة أهداف من دون رد على الصليبيخات، في حين جاء فوز النصر على الجهراء بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وضرب العربي موعداً مع السالمية في ربع نهائي البطولة، في حين يواجه النصر فريق الشباب، كما يلتقي الكويت مع كاظمة، واليرموك مع الفحيحيل في الدور نفسه.

في المباراة الأولى بين العربي والصليبيخات لم يجد «الأخضر» صعوبة في بسط سيطرته على شوطي اللقاء، وسط جدية من لاعبي الفريق ورغبة في تحقيق الفوز، كما أن الصليبيخات لم يبد المقاومة المطلوبة لإيقاف خطوة الفريق الأخضر.

ولم ينتظر العربي كثيراً لترجمة أفضليته حيث نجح سلطان العنزي تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الثالثة بعد متابعة داخل منطقة الجزاء حولها برأسه في شباك حارس الصليبيخات داود الخالدي.

واستمر العربي في إحكام سيطرته على مجريات اللقاء، إلا أن غلة الأهداف ظلت على حالها حتى الدقيقة 40، حيث نجح المحترف النيحيري ستيفن جوبي إضافة الهدف الثاني، مستغلاً خطأ دفاعي ليسدد في شباك داود الخالدي لينتهي الشوط الأول بهدفين من دون رد.

وفي الشوط الثاني واصل العربي اندفاعه الهجومي ليعزز حسين أشكناني تقدم «الأخضر» بهدف ثالث "56"، عبر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء استقرت في شباك الصليبيخات، وكاد العربي أن يسجل الهدف الرابع بعد أن احتسب الحكم عمار أشكناني ركلة جزاء، إلا أن شكناني تراجع عن قراره بعد العودة لتقنية VAR، لتنتهي المباراة بثلاثة أهداف من دون رد.

وفي مباراة النصر والجهراء، حقق العنابي الأهم على مدار شوطي اللقاء، بعد أن سجل هدفاً في الشوط الأول "28" عن طريق عدي الصيفي بعد متابعة كرة عرضية داخل منطقة الجزاء حولها في شباك حارس الجهراء بدر الصعنون.

وفي الشوط الثاني لم تكن ردة فعل الجهراء كافية لإدارة التعادل، ليضيف النصر الهدف الثاني "76" عبر تسديدة متقنة من محمد دحام سكنت شباك الصعنون، وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة سجل مشاري العازمي هدفاً ثالثاً للعنابي بعد أن تلاعب بدفاعات الجهراء، وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل من الضائع سجل الجهراء هدفه الوحيد عن طريق يوسف السليم.

back to top