لافيكا يجري تغييرات على قائمة الأزرق

أبدى استياءه من مستوى الأندية باستثناء كاظمة والعربي

نشر في 07-04-2022
آخر تحديث 07-04-2022 | 00:00
مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم التشيكي لافيكا
مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم التشيكي لافيكا
عقد مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم التشيكي لافيكا العزم على إجراء تغييرات على القائمة التي شاركت في معسكر مالطا، الذي أقيم من 21 إلى 31 مارس الماضي.

ووضع لافيكا تحت المجهر اللاعبين شبيب الخالدي وحمد الحربي (كاظمة)، وعيد الرشيدي (القادسية)، الذين تعافوا، حيث غيبتهم إصاباتهم عن الأزرق في مالطا، بينما ينتظر مشاركة الحارس سليمان عبدالغفور، ولاعب الكويت أحمد الزنكي للوقوف على مستواهما.

وتأتي التغييرات على القائمة التي ستشارك في المجموعة الأولى، وتستضيفها الكويت بشكل مجمع أيام 8 و11 و14 يونيو المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023 بالصين، على حساب لاعبي المنتخب الأولمبي، لعدم اقتناع لافيكا بمستوى بعضهم.

من ناحية أخرى، أبدى لافيكا استياءه الشديد لمستوى الأندية في بطولة كأس سمو الأمير، ملتمسا العذر للاعبين لإقامة الدور الأول في شهر رمضان.

وأعرب عن دهشته من المستوى بصفة عامة، ومستوى القادسية بصفة خاصة، مشددا على أن الأصفر ظهر مستسلما تماما في لقاء كاظمة، وأشاد بمستوى العربي وكاظمة فقط، مؤكدا أنهما منظمان ولديهما رغبة في تحقيق الانتصارات، كما يضمان مواهب واعدة سيكون لها مستقبل واعد.

يذكر أن لافيكا والجهاز المعاون له حرصوا على متابعة مباريات التضامن والشباب، والقادسية وكاظمة، والعربي والصليبيخات في الملاعب، ومشاهدة تسجيل للمباريات الأخرى، للوقوف على مستوى جميع اللاعبين.

مقترح بتجمع الأولمبي

من ناحية أخرى، رفع الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي مقترحا إلى اللجنة الفنية بإقامة تجمع لمدة يومين، لإعداد الفريق لخوض منافسات دورة الألعاب الخليجية، التي تستضيفها الكويت في منتصف مايو المقبل.

وسترفض اللجنة الفنية المقترح، بسبب تمسك الأندية بجميع لاعبيها في الوقت الحالي، نظرا للاعتماد عليهم في بطولتي الدوري بدرجتيه، وكأس سمو الأمير.

حازم ماهر

back to top