أعلن بيت الزكاة مواعيد استقبال المراجعين في أفرع الخدمة الاجتماعية بمناسبة حلول شهر رمضان، من الأحد إلى الخميس من 9:30 صباحاً حتى 12:30 ظهراً، بجميع فروع محافظات الكويت، وهي: فرع محافظة العاصمة في سلوى، وفرع محافظة الفروانية في اشبيلية، وفرع محافظة الأحمدي ومبارك الكبير في فهد الأحمد.

وقال البيت، في بيان، أمس، إنه مستمر في استقبال المستفيدين ممن لديهم بطاقة تموين لتسلم المواد العينية على فترتين؛ صباحية من 9:30 إلى 1:00 ظهراً، ومسائية من 9:00 إلى 11:30 مساء في مخزن السالمية.

Ad

وأكد أنه منذ إنشاء البيت وهو يقوم بتقديم المساعدات المالية والعينية للمحتاجين داخل الكويت عن طريق إدارتي الخدمة الاجتماعية وإدارة المشاريع والهيئات المحلية، لافتا إلى تقديم مساعدة المحتاجين ماليا (مساعدات شهرية ومقطوعة)، دعماً للأسر المستحقة والمتعففة داخل الكويت، وتقديم منح قروض حسنة لتحقيق الأمن الاجتماعي، وتوفير سبل العيش الكريمة، ولتحقيق أهداف واستراتيجية البيت.

وتابع: "كما يقدم البيت المساعدات العينية، من غذاء وكسوة ومواد خاصة خلال المواسم المختلفة"، مشيرا إلى توزيع السلة الغذائية على الأسر المسجلة لدى بيت الزكاة، والتي تم التواصل معها عن الطريق الرسائل النصية لتحديد موعد الاستلام، موضحا أن الأسرة المكونة من 2 إلى 4 أفراد تستحق سلة واحدة، أما الأسرة المكونة من 5 أفراد وما فوق، فإنها تستحق سلتين غذائيتين.