برشلونة يصطدم بفرانكفورت في «يوروبا ليغ»

نشر في 07-04-2022
آخر تحديث 07-04-2022 | 00:00
أوباميانغ وديباي نجما برشلونة
أوباميانغ وديباي نجما برشلونة
يأمل برشلونة الإسباني، المتجدد بقيادة مدربه وأسطورته تشافي هرنانديز، مواصلة فورة نتائجه الإيجابية عندما يحل ضيفاً على أينتراخت فرانكفورت الألماني في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" اليوم.

ويدخل الفريق الكاتالوني المباراة منتشياً بسلسلة من النتائج الإيجابية والعروض الهجومية الرائعة توجها بإلحاق هزيمة مريرة بغريمه التقليدي ريال مدريد في عقر داره برباعية نظيفة، ليعلن عودته القوية إلى الساحة بعد فترة تراجع فيها مستواه.

ولم يهزم برشلونة في آخر 13 مباراة في مختلف المسابقات و14 توالياً في الدوري.

وكان النادي الكتالوني استهل الموسم الحالي في مسابقة دوري أبطال أوروبا، لكنه حل ثالثاً في مجموعته ليكمل المشوار في يوروبا ليغ.

ومنذ أن تسلّم تشافي تدريب فريقه السابق في نوفمبر الماضي، ارتقى "البلاوغرانا" من المركز التاسع إلى الثاني بعد فوزه على إشبيلية 1-صفر الأحد الماضي بهدف رائع للاعب وسطه الشاب بيدري، ليعتلي الوصافة على حساب النادي الأندلسي.

وعموماً، يتألق في صفوفه لاعبوه الجدد في خط المقدمة وهما الغابوني بيار-إيميريك أوباميانغ وفيران توريس المنتقلان إليه في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة من أرسنال ومانشستر سيتي الإنكليزيين توالياً. كما استعاد الجناح الفرنسي عثمان ديمبيليه مستواه السابق.

أما فرانكفورت الذي يحتل مركزاً وسطاً في الدوري الألماني، فسبق له بلوغ نصف نهائي هذه المسابقة عام 2019 وخسر أمام تشلسي الإنكليزي الذي توج باللقب. كما اجتاز فريقاً إسبانياً آخر في الدور السابق هو ريال بيتيس، أحد فرق المقدمة في "لا ليغا".

back to top