ليفربول على مشارف نصف النهائي وفوز صعب للسيتي على أتلتيكو

نشر في 07-04-2022
آخر تحديث 07-04-2022 | 00:06
دي بروين يسجل هدفه في مرمى اتلتيكو
دي بروين يسجل هدفه في مرمى اتلتيكو
حقق ليفربول انتصاراً ثميناً على بنفيكا، كما فاز مانشستر سيتي على أتلتيكو مدريد، أمس الأول، في ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
استهل ليفربول الإنكليزي فترة حاسمة لمعرفة حظوظه بإمكانية إحراز رباعية نادرة، بأفضل طريقة ممكنة، بعودته بانتصار لافت من معقل بنفيكا البرتغالي 3-1 في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الأول، ليضع قدما في نصف النهائي، في حين خرج مواطنه مانشستر سيتي بفوز صعب على ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني بأقل فارق وبنتيجة 1-صفر.

في المباراة الأولى، سجل الفرنسي إبراهيما كوناتيه (17)، والسنغالي ساديو مانيه (34) والكولومبي لويس دياس أهداف ليفربول، والاوروغوياني داروين نونييس هدف بنفيكا (49).

دخل ليفربول المتوج بالمسابقة الأوروبية الأهم 6 مرات، آخرها عام 2019، المباراة وهو في أفضل حال بعد فوزه في آخر 10 مباريات تواليًا في الدوري المحلي، كما انه فاز في المباريات السبع الأولى في دوري الأبطال هذا الموسم قبل ان يخسر مرة واحدة على أرضه أمام إنتر الايطالي صفر-1، لكن ذلك لم يحول دون تأهله لربع النهائي لفوزه ذهابًا خارج ملعبه 2-صفر.

ويبحث ليفربول عن رباعية تاريخية (دوري وكأس وكأس رابطة في إنكلترا ودوري أبطال أوروبا) أو السير على خطى مانشستر يونايتد الوحيد من بين الأندية الإنكليزية يحرز ثلاثية دوري الابطال، والدوري والكأس في موسم 1999، علما بأنه حقق الخطوة الاولى من خلال تتويجه بطلا لكأس الرابطة بفوزه على تشلسي بركلات الترجيح أواخر فبراير الماضي.

وترجم ليفربول أفضليته عندما رفع الاسكتلندي الدولي أندي روبرتسون ركلة ركنية طار لها كوناتيه وأودعها برأسه داخل الشباك (17) مسجلا باكورة اهدافه منذ انتقاله الى صفوف فريقه قبل بداية الموسم الحالي.

ونجح ليفربول في تعزيز تقدمه عندما مرر ترنت ألكسندر-أرنولد كرة امامية رائعة باتجاه دياس داخل المنطقة فحوّلها رأسية باتجاه مانيه المتربص امام المرمى ليتابعها بسهولة داخل الشباك (34).

وقام دياس أكثر لاعبي ليفربول تحركًا بفاصل مراوغة وأطلق كرة زاحفة قوية من خارج المنطقة مرت الى جانب القائم الايمن (38).

وأظهر بنفيكا وجهًا مغايرًا في الشوط الثاني، بعد ان تخلى عن حذره ونجح في تقليص الفارق، عندما أخطأ كوناتيه في تشتيت كرة عرضية فوصلت الى نونييس سددها في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس البرازيلي أليسون بيكر (49) رافعًا رصيده الى 5 اهداف في المسابقة القارية هذا الموسم.

وكاد بنفيكا يدرك التعادل عندما وصلت الكرة الى البرازيلي ايفرتون فأطلقها من على مشارف المنطقة قوية زاحفة ابعدها مواطنه أليسون (64).

وحسم دياس النتيجة نهائيًا، عندما تلقى كرة بينية من الغيني نابي كيتا فراوغ الحارس واودعى الكرة في الشباك (87).

السيتي يهزم أتلتيكو

وعلى ملعب الاتحاد، خرج مانشستر سيتي، الطامح للقبه الاول في المسابقة القارية، بفوز صعب على أتلتيكو مدريد العنيد ١-صفر.

وجاء الشوط الاول سجالا بين الفريقين لكن جميع المحاولات لم تأت بثمارها.

وبدأ الضيوف الشوط الثاني بطريقة أفضل وشنوا مرتدتين، كادت أن تسفر إحداهما عن هدف عندما مرر الفرنسي أنطوان غريزمان الكرة الى ماركوس يورنتي على الجهة اليمنى داخل المنطقة، سددها تصدى لها الحارس البرازيلي إديرسون في اول تسديدة على المرمى في المباراة (51).

ولم يتأخر سيتي في الرد بأول محاولة بين الخشبات الثلاث عبر ركلة حرة نفذها دي بروين تصدى لها الحارس السلوفيني يان أوبلاك (54).

وترك دي بروين بصمته في المباراة بعد ان تلقى كرة من داخل المنطقة ليسددها زاحفة الى يمين الحارس مسجلا في ظهوره الخمسين في دوري الابطال مع سيتي (70).

back to top