«الصحة»: لا نية لإعطاء جرعة رابعة حالياً

• «مليون و200 ألف تلقوا «التنشيطية»
• «الصيدلية» تدعو لإنصاف الصيادلة والكوادر الطبية وتحقيق العدالة
• الطوالة لوزير الصحة: ما قصرت ونطمح لمزيد من القرارات لمصلحة الطبيب

نشر في 08-04-2022
آخر تحديث 08-04-2022 | 00:13
رئيس الجمعية الطبية د. إبراهيم الطوالة مكرماً وزير الصحة    (تصوير عوض التعمري)
رئيس الجمعية الطبية د. إبراهيم الطوالة مكرماً وزير الصحة (تصوير عوض التعمري)
أكد وزير الصحة د. خالد السعيد أن وزارة الصحة تعمل مع الوضع الوبائي بمرونة، مجدداً التأكيد على عدم وجود نية لإعطاء الجرعة الرابعة من التطعيم المضاد لمرض «كوفيد 19» حالياً.
جدّد وزير الصحة د. خالد السعيد التأكيد على عدم وجود نية لإعطاء الجرعة الرابعة من التطعيم المضاد لمرض «كوفيد 19» حالياً، لاستقرار الوضع الوبائي، وعندما تتغير الأمور سيكون هناك حديث آخر.

وقال السعيد في تصريح للصحافيين، على هامش الغبقة الرمضانية التي نظمتها الجمعية الطبية، إن الوزارة تعمل حسب الوضع الوبائي ويتم التعامل مع الأوضاع الوبائية بمرونة.

وأضاف أنه بعد مرور عامين من الجائحة واستقرار الوضع الوبائي في الكويت نعود إلى الحياة الطبيعية ونستمتع بشهر رمضان المبارك، متمنياً أن تستمر الأمور كما هي عليه من الراحة والأمان.

وتقدم وزير الصحة بالشكر للجمعية الطبية والأطباء والكوادر الصحية جميعاً على ما بذلوه من جهود خلال العامين الماضيين.

وقال: «عامان صعبان من العمل من قبلكم بجهد وتفانٍ وكانت ثمار هذا العمل الاجتماع حالياً وعيش أجواء رمضان الجميلة في أمان».

وذكر السعيد أن هناك هدفاً من الأهداف تحقق للأطباء وكنا جميعاً كأطباء ومجالس إدارة الجمعيات الطبية نعمل على تحقيقه، وهو إصدار قرار بعدم خصم البدلات خلال تمتع أطباء البشري والأسنان في الإجازة، وسنعمل على تطبيق هذا الأمر على المهن المساندة.

وقال: «نتمنى أن تكون هناك مكاسب أخرى في المستقبل، فجميع الأطباء والمهن الأخرى يستحقون الكثير».

من جانبه، قال رئيس الجمعية الطبية د. إبراهيم الطوالة إن الغبقة الرمضانية في الجمعية كانت «سنوية»، وانقطعنا عنها للأسف بسبب الجائحة، ونحمد الله على انكشاف الغمة، ولهذا فإن «فرحتنا فرحتان» الأولى هي لقاؤنا بالأطباء بعد عامين من الانقطاع، والثانية كان «بطلها» د. خالد السعيد من خلال إصدار القرار الوزاري بتثبيت البدلات للأطباء وعدم خصمها أثناء التمتع بالإجازة.

ووجه الطوالة حديثه لوزير الصحة قائلاً: «ماقصرت» ونطمح إلى المزيد من القرارات التي تصب في صالح الطبيب».

الصيادلة

في موضوع منفصل، طالب أمين عام الجمعية الصيدلية، الصيدلي علي هادي وزارة الصحة، بإنصاف الصيادلة والكوادر الطبية وتحقيق العدالة في القرارات الوزارية.

‏ودعا هادي وزير الصحة الى إعادة النظر في قرار استحقاق بدل الخفارة في فترة الإجازة ليشمل الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة وجميع الكوادر الطبية، إذ إنه بذات المنطق ولنفس الأسباب التي يستحق بها الأطباء وأطباء الأسنان بدل الخفارة أثناء الإجازة يستحقها أيضاً الصيادلة وباقي الكوادر الطبية.

‏وأشار إلى أن استحقاق بدل الخفارة أثناء فترة الإجازة هو أحد المطالب التي دائماً طالبت بها الجمعية الصيدلية ضمن حزمة من المطالب التي يستحقها ‏الصيادلة، داعياً وزارة الصحة إلى ضرورة إقرارها.

وشدد هادي على ضرورة أن تثمن وزارة الصحة جهود جميع الكوادر الطبية خلال فترة الجائحة وما بذلوه من عطاء غير محدود يستحقون عليه التقدير الكبير.

«العلاج الطبيعي»: ضرورة إنصاف المهن المساعدة

أشادت رئيسة جمعية العلاج الطبيعي هناء الخميس بتصريحات وزير الصحة د. خالد السعيد بأن تثبيت البدلات ومنها بدل التدريب وبدل الخفارة وعدم خصمها أثناء الإجازات سيشمل المهن المساعدة أسوة بالأطباء.

وقالت الخميس في تصريح صحافي إن المهن المساعدة، خاصة مهنة العلاج الطبيعي، كان لها دور بارز أثناء الجائحة، وجزء لا يتجزأ في مواجهة وباء «كورونا»، مشيرة إلى أن إنصاف اصحابها حق مشروع، وذلك تقديراً لجهودهم التي بذلوها خلال الجائحة.

ودعت إلى الإسراع في شمول مهنة العلاج الطبيعي والمهن المساعدة، متفائلة بحكمة وزير الصحة ورغبته في دعم الكوادر العاملة في الوزارة عبر إصدار قرارات تصب في مصلحتهم.

● عادل سامي

back to top