المسلم زار المنتخب الأوكراني للألعاب المائية

نشر في 08-04-2022
آخر تحديث 08-04-2022 | 00:00
قام رئيس الاتحاد الدولي للسباحة حسين المسلم بزيارة بعض لاعبي المنتخب الوطني الأوكراني للألعاب المائية، الذين يستضيفهم مركز الاتحاد الدولي للسباحة في مدينة زادار الكرواتية.

وحرص المسلم خلال الزيارة على الاجتماع مع اللاعبين، بحضور الجهازين الإداري والتدريبي، في خطوة تهدف إلى رفع معنوياتهم وتشجيعهم في موجهة الظروف الصعبة التي تعيشها بلادهم، جراء الغزو الذي تتعرض له، والحرب التي تشنها روسيا عليها.

وألقى المسلم خلال الزيارة كلمة شجع فيها اللاعبين على العمل بجدية أكبر في هذا الوضع الصعب في أوكرانيا. وشرح لهم ما عانته بلده الكويت عام 1990 من الغزو العراقي، الذي لم يوقف العمل الجاد لاستعادتها وتحريرها، مؤكدا لهم أن الرياضة كانت أول فرصة للرياضيين الكويتيين في ذلك الوقت لتوحيد العالم لمساعدة بلدهم، من خلال مشاركتهم في دورة الألعاب الآسيوية التي أقيمت في مدينة بكين الصينية في سبتمبر 1990.

وأشار إلى أن تلك المشاركة كانت نقطة انطلاق النصر ضد النظام العراقي، لأنها أكدت استمرار وجود الكويت، ورفع علمها، وعدم التمكن من طمسها على الخريطة.

يُذكر أن أعضاء المنتخب الأوكراني الموجودين في كرواتيا يضمون بينهم 7 رياضيين حاصلين على ميداليات أولمبية وعالمية في السباحة الفنية والتقليدية والغوص.

back to top