كشفت مصادر وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة أن «سيرفرات» الوزارة الكائنة في السرداب كانت مؤمنة بالكامل خلال حدوث الحريق، الذي وقع بالوزارة الأسبوع الماضي، مؤكدة أنها لم تتعرض لأي عطل أو خلل أو توقف، بسبب أخذ فريق البصمة التابع للوزارة والقائم على تلك السيرفرات الحيطة والحذر ورفع أعلى مستويات الأمان لدى الفريق خلال وقوع الحادث.

وقالت المصادر لـ«الجريدة»، إن أجهزة البصمة في مبنى الوزارة لم تتعرض كذلك إلى التلف لسرعة تعامل فريق البصمة مع الحدث وإزالة الأجهزة احترازياً للكشف عليها وإعطاء الفرصة للجهات المعنية لتقييم الوضع المدني بأماكن وجود تلك الأجهزة.

Ad

وأشارت إلى انتهاء فريق البصمة أخيراً من تشغيل أجهزة الحضور والإنصراف في كل الإدارات التابعة للوزارة الكائنة في مناطق «الشويخ السكنية والشويخ الصناعية وصبحان، إضافة إلى الدوحة بجميع المباني والإدارات بالمنطقة»، وحالياً تتم دراسة المواقع الأخرى التابعة للوزارة للانتقال إليها مطلع الأسبوع المقبل وتركيب الأجهزة بها، وفقاً للخطة المعدة لذلك.

وبينت أنه تم إدراج 22450 موظفاً في أجهزة البصمة الحديثة التابعة للوزارة، وجارٍ استكمال أخذ بصمة الموظفين في مختلف الإدارات خلال شهر رمضان، مشيرة إلى أن أعمال تركيب تلك الأجهزة والتشغيل والربط بالنظام المركزي للمشروع تصل لـ 10 ساعات يومياً.

● سيد القصاص