الشيخ أحمد النواف يشكّل لجنة فنية لتقييم قيادات وضباط «الداخلية»

النائب الأول بحث التعاون الأمني مع سفراء عمان ومصر وفلسطين وتركيا

نشر في 07-04-2022
آخر تحديث 07-04-2022 | 18:04
النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد النواف مستقبلاً السفير الفلسطيني
النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد النواف مستقبلاً السفير الفلسطيني
شكّل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد النواف لجنة فنية برئاسة وكيل الوزارة الفريق أنور البرجس، وعضوية 5 ضباط برتبة لواء، لتقييم القيادات الأمنية المستحقة للترقية والمنصب.

وكشفت مصادر أمنية مطلعة لـ «الجريدة» أن رأي اللجنة سيكون فيصلاً إذا ما كان القيادي يستحق الترقية وتسلم مناصب قيادية، موضحة أنه في حال عدم اقتناع أعضائها بعمل القيادي سيُطلب منه التقدم بطلب التقاعد.

وأضافت المصادر أن اللجنة ستباشر أعمالها مطلع الأسبوع المقبل، لافتة إلى أن هناك معايير وأسساً وضعتها اللجنة لتقييم القيادات الأمنية، أبرزها التقارير السنوية للقيادي، والإنجازات خلال فترة توليه مسؤولية القطاع أو الإدارة العامة.

من جهة أخرى، بحث النائب الأول، أمس ، مع سفراء عمان ومصر وفلسطين وتركيا موضوعات ذات اهتمام مشترك.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة، في بيان صحافي، إن النواف بحث مع سفير سلطنة عمان د. صالح الخروصي الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالجانب الأمني، التي من شأنها تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، كما أكد عمق العلاقات بين البلدين.

وأشاد السفير الخروصي بما تم بحثه من موضوعات، مؤكداً حرص الكويت وسلطنة عمان على ترسيخ التعاون الأمني وتبادل الخبرات والمعلومات.

كما استعرض وزير الداخلية مع السفير المصري أسامة شلتوت عدداً من الملفات ذات الاهتمام المشترك وآفاق تعزيز التعاون في الجانب الأمني.

وأشاد السفير شلتوت بأهمية الموضوعات التي تم بحثها التي من شأنها تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين.

كما بحث وزير الداخلية مع السفير الفلسطيني رامي طهبوب عدداً من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك مؤكداً متانة وقوة العلاقات بين البلدين الشقيقين. وأعرب طهبوب عن تقديره للكويت ومواقفها الثابتة من القضية الفلسطينية والتنسيق المستمر من أجل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين.

إلى ذلك، ناقش وزير الداخلية مع السفيرة التركية عائشة كويتاك عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والتي من شأنها أن تؤدي إلى مزيد من التعاون بين البلدين الصديقين في المجال الأمني.

مواقف الكويت الثابتة من القضية الفلسطينية محل تقدير طهبوب
back to top