وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تطلق تطبيقها الإلكتروني

«مساجد العاصمة»: 4 معتكَفات للمصلين في العشر الأواخر

نشر في 07-04-2022
آخر تحديث 07-04-2022 | 18:10
وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
أعلن مدير إدارة الموارد البشرية مدير إدارة نظم المعلومات بالإنابة في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عبدالحميد المطيري إطلاق تطبيق «بوابة الأوقاف» والعمل به.

وقال المطيري، في تصريح صحافي، إن التطبيق يعتبر مركزا متطورا يجمع الخدمات الذكية الخاصة بالموظف، ويقدم له الهوية الرقمية الذكية، بحيث تشمل جميع بيانات الموظف، بما فيها المسمى الوظيفي المتعدد في حال كان يشغل أكثر من منصب.

وأضاف أن التطبيق يقدم للموظف خدمة تقديم الإجازات والاستئذانات ومعرفة حالة الحضور والانصراف لشهر كامل واعتمادها من خلاله دون الحاجة لمراجعة أي موظف أو إدارة، ويشمل كذلك خدمة إرسال التعاميم الإلكترونية لجميع موظفي الوزارة أو قطاع معين أو إدارة، بما يضمن سرعة التواصل بين الوزارة والموظفين.

وأكد أن وزارة الأوقاف ستعمل في القريب العاجل على طرح خدمات كثيرة تهم الموظف والجمهور لتحقيق التحول الرقمي، تنفيذا لخطة مجلس الوزراء بهذا الشأن.

بدورها، أعلنت إدارة مساجد محافظة العاصمة تخصيص 4 معتكفات للمصلين استعدادا للعشر الأواخر من رمضان، موزعة على مناطق العاصمة، وتشمل مساجد الطب الإسلامي بالشويخ، وجابر الأنصاري بمنطقة جابر الأحمد ق6، وأحمد بن حنبل بمنطقة الفيحاء ق6، والغملاس بالقادسية ق7، مشيرة إلى توفير خدمة إيصال المصلين من المواقف في المنطقة إلى المسجد عن طريق باصات النقل العام المتعاقد معها.

وأشاد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المساعد لشؤون المساجد بدر العتيبي، في تصريح صحافي، خلال زيارته المركز الرمضاني التابع للعاصمة بمسجد الراشد، برفقة الوكيل المساعد للشؤون الثقافية داود العسعوسي، مساء أمس الأول، بجهود القائمين في المركز الرمضاني، مؤكدا أن وزارة الأوقاف حريصة على توفير سبل الراحة للمصلين وإمداد الإدارات بما تحتاجه لإنجاح المراكز الرمضانية.

وأضاف العتيبي أن المركز الرمضاني في العاصمة لاقى قبولا واسعا لدى المواطنين والمقيمين، نظرا للخدمات التي يقدمها، لافتا إلى أنه بات محل فخر واعتزاز بدليل إشادة المصلين بالمركز، مما يكشف الدور البارز الذي بذلته إدارة مساجد العاصمة لخدمة المصلين.

من جانبه، أثنى العسعوسي على جهود العاملين، وشكرهم على حسن الاستقبال والضيافة، وشكر المراقب الإداري بدر الوزان على هذه الزيارة الكريمة، وقال إنها تعطينا حافزا لمزيد من العمل والتطلع للتميز.

● سيد القصاص

back to top