اقتنص اليرموك 3 نقاط غالية أبقت على آماله في عدم الهبوط، بفوزه على الشباب بثلاثة أهداف دون رد أحرزها الكولومبي كارلوس اندريس (هاتريك) في الدقائق 12 و72 و77، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط، ومازال متذيلا الترتيب، بينما تراجع الخاسر إلى المركز الثامن بـ12 نقطة.

وتعادل التضامن مع ضيفه الفحيحيل بهدف لمثله، ليرفع الأول رصيده إلى 10 نقاط في المركز التاسع، والثاني إلى 12 نقطة في المركز السابع بفارق الأهداف عن الشباب، وتقدم للتضامن البحريني علي حرم في الدقيقة 54، وتعادل للفحيحيل السوري مارديك مارديكيان من ركلة جزاء، في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

Ad

إلى ذلك، تختتم اليوم منافسات هذه الجولة، بإقامة مباراتين يلتقي فيهما العربي مع النصر على استاد صباح السالم، والقادسية مع السالمية على استاد محمد الحمد، وتقام المواجهتان بتوقيت واحد في 9:30 مساء.

ويدخل العربي، صاحب المركز الثالث برصيد 26 نقطة، مباراة اليوم أمام النصر السادس وله 18 نقطة، تحت شعار لا بديل عن الفوز، من أجل التمسك بآماله في المنافسة على اللقب، بغض النظر عن النتيجة التي أسفرت عنها مباراة الأمس بين الكويت وكاظمة التي أقيمت خلال مثول "الجريدة" للطبع، ويسعى العربي اليوم إلى رد الدين للنصر الذي تغلب عليه بركلات الترجيح في نهائي كأس الاتحاد التنشيطية.

ويواصل الثنائي حسن حمدان وبندر السلامة الغياب عن الفريق بداعي الإصابة، بينما تحوم الشبهات حول عودة سليمان عبدالغفور لحماية عرين الأخضر، وقد تشهد المباراة المشاركة الأولى للسنغالي عبدالله تراوري الوافد الجديد من الدوري الأوكراني بعد إنهاء عقد السوداني وليد الشعلة بالتراضي.

ويدخل النصر اللقاء بروح معنوية مرتفعة بعد الارتفاع الملحوظ للفريق، الفائز بلقب التنشيطية، والمتأهل لدور الثمانية لكأس سمو الأمير بفوزه على الجهراء 3-1، وما يعزز من آمال المدرب د. محمد المشعان في تحقيق مستوى جيد ونتيجة إيجابية، اكتمال الصفوف.

وما ينطبق على العربي ينطبق على القادسية، صاحب المركز الرابع برصيد 26 نقطة، والسالمية الخامس وله 25 نقطة، حيث يدخل الفريقان اللقاء بغية اقتناص النقاط الثلاث، للاستمرار في أجواء المنافسة، علما أن الخاسر منهما اليوم سيخرج من السباق إلى حد كبير.

وتشير التوقعات إلى أن الجهاز الفني للقادسية، بقيادة ناصر الشطي، سيجري تغييرات عديدة على التشكيل الأساسي، لا سيما بعد أن ألمح المدرب بذلك، بعد الخسارة أمام كاظمة بهدف دون رد، في كأس الأمير، والتي ظهر فيها الأصفر دون المستوى.

ورغم فوز السالمية على الساحل 2-1، وتأهله لدور الثمانية للكأس، فإن المدرب محمد إبراهيم أبدى انزعاجه الشديد من مستوى الفريق، لذلك يدخل لقاء اليوم لتلافي الأخطاء، إلى جانب الفوز.

حيدر: سنقاتل من أجل البقاء

قال مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي اليرموك أحمد حيدر، في تصريح لـ"الجريدة"، إن فريفه يخوض اللقاءات الأخيرة في "الممتاز" على أنها مباريات كؤوس، مشيرا إلى أن فريقه سيقاتل حتى الرمق الأخير للبقاء في الأضواء.

وأضاف أن الفوز على الشباب بثلاثة أهداف كان قابلاً للزيادة، مؤكدا أن الفريق قدم مستويات لافتة خلال الموسم الحالي، لكنه لم يكن موفقا في الكثير من المباريات لظروف متباينة.

وشدد حيدر على أهمية الدخول في أجواء المباراة المقبلة أمام السالمية، مطالبا اللاعبين بطي صفحة الفوز العريض الذي تحقق على الشباب.

الزنكي: محترفو الشباب «عالة» على الفريق!

شن رئيس جهاز الكرة بنادي الشباب جابر الزنكي هجوما لاذعا على محترفي فريقه، واصفا إياهم بـ"العالة" منذ انضمامهم مطلع الموسم الحالي وفي الانتقالات الشتوية الماضية.

وكان الشباب خسر بالثلاثة من اليرموك، متذيل ترتيب فرق الممتاز، ليتراجع إلى المركز الثامن ويدخل في دوامة البحث عن النجاة من شبح الهبوط للدرجة الأولى.

وقال الزنكي، خلال استضافته في برنامج بين الشوطين، إن المحترفين لم يقدموا الإضافة المطلوبة منذ انضمامهم، وسط تراجع أيضا في مستوى اللاعبين المحليين.

وبين أنه اجتمع مع اللاعبين بعد الخسارة من اليرموك مباشرة، ولم يؤجل الاجتماع كما هي العادة لوضع النقاط على الحروف وتدارك الأمر قبل فوات الأوان.

وأشار إلى أن نهاية الموسم الجاري ستشهد تقييما شاملا للفريق، والعمل على تلافي السلبيات التي وقع بها الجميع في منظومة الشباب.

أحمد حامد وعبدالرحمن فوزان