الكويت تزيد وتيرة مساعداتها خلال رمضان

نشر في 09-04-2022 | 11:53
آخر تحديث 09-04-2022 | 11:53
المؤسسات الإنسانية الكويتية تزيد من وتيرة مساعداتها خلال شهر رمضان المبارك
المؤسسات الإنسانية الكويتية تزيد من وتيرة مساعداتها خلال شهر رمضان المبارك
في حين تواصل المؤسسات الإنسانية الكويتية المتنوعة نشاطاتها الإغاثية والخيرية طوال العام، فإنها تزيد وتيرتها في رمضان المبارك، الذي يعتبر شهر الخير والبركات والنعم.

وحفل الأسبوعان الماضيان بالنشاطات المهمة للجمعيات الخيرية والمعنية بتقديم المساعدات، وتوزعت في عدة مناطق من العالم، لتواصل بذلك إيصال يد الخير الكويتية إلى كل محتاج، حيث بدأت جمعية الهلال الأحمر الكويتي في العاصمة الأردنية عمان تنفيذ حملة لتوزيع طرود غذائية "سلة شهر رمضان المبارك 2022" على لاجئين سوريين وأسر فقيرة في الأردن، بدعم من بيت التمويل الكويتي (بيتك).

وتشمل الحملة التي تنفذها الجمعية بالتعاون مع الهلال الأحمر الأردني توزيع ألفي طرد غذائي تستفيد منها 1900 عائلة، معظمها من اللاجئين السوريين والأيتام الأردنيين في مختلف المدن والمحافظات.

وفي إقليم كردستان العراق، أعلن القنصل العام للكويت في اربيل، الدكتور عمر الكندري، انطلاق مشروع كويتي لكفالة أكثر من ألف يتيم ضمن حملة "الكويت بجانبكم".

وبدعم من جمعية "إنسان" الخيرية في الكويت سلمت جمعية المركز العلمي الخيرية الفلسطينية يوم الجمعة في الأول من أبريل منزليين اثنين لعائلتين فلسطينيين ضمن مشروع ترميم منازل لعدد من الأسر المتعففة شرعت به مؤخرا في رام الله.

كما افتتحت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بالكويت قرية سكنية نموذجية مكونة من 50 مسكنا مع مرافقها لإيواء النازحين في مديرية (الخوخة) بمحافظة (الحديدة) الساحلية غربي اليمن.

back to top