هند البلوشي مع «الشحاتين» في العيد

المسرحية تستأنف عروضها على مسرح جمعية شرق

نشر في 10-04-2022
آخر تحديث 10-04-2022 | 00:00
البلوشي والمانع وفريق المسرحية خلال البروفات
البلوشي والمانع وفريق المسرحية خلال البروفات
تستأنف مسرحية "الشحاتين" عروضها خلال الموسم المسرحي لعيد الفطر بتغيير في نجوم العمل، حيث تشارك الفنانة هند البلوشي بدلا من سماح.

وكشف الفنان مبارك المانع أن مسرحية "الشحاتين" التي قام بمعالجتها عن النص الشهير للكاتب الكبير بدر محارب "دراما الشحاتين" ستعود في عيد الفطر بناء على طلب الجماهير، وذلك على مسرح جمعية شرق التعاونية بعدما تم عرضها في السابق على خشبة مسرح دار المهن الطبية بالجابرية في نوفمبر الماضي محققة نجاحا كبيرا.

واستطاعت المسرحية التي قدمها محارب في البداية كعمل أكاديمي بالعديد من المهرجانات المحلية والعربية، وحصدت العديد من الجوائز، تحقيق نجاح جماهيري في نسختها الجديدة التي تصدى لها المانع ومجموعة من الفنانين الشباب.

وأضاف المانع أنه تم فتح باب الحجز للمسرحية، معربا عن سعادته بمشاركة البطولة مع الفنانة هند البلوشي بدلا من سماح التي شاركت في العروض الأولى، إلى جانب مشاركة الفنانين بشار الجزاف، ومشاري المجيبل وغالية ودانة، وتصدى لإخراجها الفنان محمد الحملي.

من جانبها، أعربت الفنانة هند البلوشي عن حماسها للمشاركة في عروض مسرحية "الشحاتين" التي حازت إجماعا جماهيريا وفنيا من المشاهدين والنقاد، نظرا لقصتها المبدعة وأحداثها المثيرة والكوميديا الراقية التي تقدمها للجمهور، من خلال مواقف وتفاعل الفنانين، ولذلك فهو نص دسم ومسرحية تتوافر لها عناصر النجاح.

ونشرت البلوشي عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي صورة من بروفات المسرحية، مؤكدة سعادتها بالتعاون مع مجموعة فناني العمل، وهي الصورة التي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير، معربين عن ترقبهم لانطلاق العروض.

وتدور المسرحية حول مجموعة من الشحاتين الذين رغم ضيق حالهم إلا أنهم يحبون الفن، وحين يطاردهم ضابط شرطة في القبو الفقير الذي يسكنونه يكتشف موهبتهم وبدلا من القبض عليهم يشاركهم هوايتهم وتجسيدهم لبعض الأدوار الفنية في قالب كوميدي ساخر يحمل العديد من الرسائل الهادفة.

عزة إبراهيم

أجمع على نجاحها الجمهور والنقاد البلوشي
back to top