السعودية تسمح لمليون حاج بأداء المناسك

الملك سلمان وولي عهده يُدشنان حملة العمل الخيري بـ 50 مليون ريال

نشر في 09-04-2022 | 16:41
آخر تحديث 09-04-2022 | 16:41
حجاج يطوفون حول الكعبة المشرفة، في المسجد الحرام في مدينة مكة المكرمة خلال موسم الحج السنوي (dpa)
حجاج يطوفون حول الكعبة المشرفة، في المسجد الحرام في مدينة مكة المكرمة خلال موسم الحج السنوي (dpa)
في زيادة ملحوظة، أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية أنها ستسمح لمليون مسلم بأداء فريضة الحج هذا العام من داخل المملكة وخارجها، وفقاً للحصص المخصصة للدول، مع الأخذ بالتوصيات الصحية، بعدما أجبر انتشار وباء كوفيد- 19 قبل عامين السلطات على تقليص عدد الحجاج بشكل كبير.

وحددت الوزارة، في بيان أمس، ضوابط تنص على أن يكون «حج هذا العام للفئة العمرية أقل من 65 عاماً، مع اشتراط استكمال التحصين بالجرعات الأساسية باللقاحات المعتمدة في السعودية».

واشترطت على حجاج الخارج تقديم نتيجة فحص «PCR» سلبية لعينة أخذت خلال 72 ساعة قبل موعد المغادرة، مشددة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية واتباع التعليمات الوقائية خلال أداء مناسكهم «حفاظاً على صحتهم وسلامتهم».

وكانت المملكة اقتصرت الحج، الموسم الماضي، على 60 ألفاً من السعوديين والمقيمين على أراضيها ممن تلقوا تلقيحاً كاملاً ضد «كوفيد- 19».

إلى ذلك، دشّن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، أمس الأول، الحملة الوطنية للعمل الخيري (إحسان) للعام الثاني على التوالي، بتبرعين سخيين قدرهما 50 مليون ريال.

وأكد رئيس هيئة البيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) رئيس اللجنة الإشرافية لـ «إحسان» عبدالله الغامدي اهتمام القيادة بدعم الأعمال الخيرية في شتى المجالات كنهج ثابت جُبلت عليه وتنامى في أبنائها المواطنين والمواطنات.

back to top